ADVERTISEMENTS

لوبيتيغي يحض لاعبيه على تسجيل أهداف أكثر من رونالدو !

السبت 25 غشت 2018 - 15:51

حض مدرب ريال مدريد الإسباني جولين لوبيتيغي السبت لاعبيه على تسجيل أهداف أكثر من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل هذا الصيف إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

وقبل أيام من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب/أغسطس، لم يبرم النادي الإسباني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، صفقة كبيرة لتعويض انتقال البرتغالي إلى يوفنتوس مقابل نحو 100 مليون يورو.

وكان رونالدو (33 عاماً) هدافا لا يعوض بالنسبة إلى ريال، اذ سجل 450 هدفاً في 438 مباراة خاضها مع النادي خلال تسعة مواسم في صفوفه. وأكد المدرب الإسباني السبت أن مهمة تعويض القدرة التهديفية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، لا يمكن أن تلقى على عاتق لاعب بمفرده.

وقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة الثانية من الموسم الجديد لليغا ضد مضيفه جيرونا "بدلاً من السؤال عمن سيسجل هذه الأهداف، علينا أن نتحدى أنفسنا لتسجيل عدد أكبر من الأهداف كفريق".

أضاف "على كل الفريق أن يسجل كل هذه الأهداف. تسجيل عدد أكبر من الأهداف (من الذي حققه رونالدو)، وتلقي عدد أقل منها".

ويعتمد ريال في خط المقدمة على الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والإسباني ماركو أسنسيو، وسط تقارير عن مسعى مدريدي لاستقطاب الفرنسي كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان. ويعد المهاجم الشاب (19 عاماً) من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم العالمية، وبرز مع منتخب بلاده الذي أحرز في تموز/يوليو الماضي، لقب كأس العالم.

إلا أن استقطاب مبابي يبدو صعباً نظراً لأن اللاعب انضم في صيف 2017 فقط إلى سان جيرمان، قادماً من موناكو في صفقة شملت استعارته لموسم قبل التعاقد معه بشكل نهائي، وقدرت قيمتها بـ 180 مليون يورو.

وأكد لوبيتيغي ضرورة عدم التركيز على أن يعوض لاعب بمفرده رونالدو، قائلاً "سيكون بلا طائل وضع كل هذا الضغط الهائل على شخص واحد".

أضاف "لدينا تشكيلة رائعة وأنا مسرور من كل اللاعبين لأنني أرى أنهم مستعدون لتقديم كل شيء للفوز بالدوري (المحلي) والمسابقات الأخرى".

ويقود لوبيتيغي ريال في موسمه الأول معه بعدما عينه النادي خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان الذي اختار الرحيل في نهاية الموسم الماضي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS