سداسية الرجاء تقسو على شباب الريف

المنتخب: محمد الجزولي

استهل الرجاء البيضاوي افتتاح موسمه الجديد بالبطولة الوطنية الاحترافية 2018-2019 بإحراز فوزه الأول على حساب ضيفه شباب الحسيمة (6-0).. وجاء هذا الفوز ليمنح لاعبيه شحنة معنوية كبيرة قبل استقبالهم لفريق أدوانا ستارز الغاني يوم الأربعاء المقبل برسم الجولة 6 من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

لم يجد الرجاء صعوبة بالغة في إحراز هذا الفوز.. ولم يستطع لاعبوه إخفاء رغبتهم الجامحة في تحقيق انتصارهم الأول، لذلك بدأوا المباراة بفرض ضغوطاتهم على الفريق الضيف أثمرت هدف السبق سريعا في الدقيقة 8 من توقيع سيف الدين العلمي.

وبالقدر الذي وجد الرجاء سهولة في تليين طريقة لعبه، وفي الانتشار الجيد، وبالتالي فرض سيطرته على مجريات اللعب.. بالقدر الذي وجد شباب الحسيمة صعوبة بالغة في مجاراة الرجاء وظهر بعاهات كبيرة سواء على مستوى الدفاع أو على مستوى الهجوم.. لذلك مثلما كان يعجز عن البناء والهجوم، مثلما كان يصعب عليه أن يسترد الكرات ويحُدَ من ضغوطات الرجاء.

ومن فرط سيطرة الرجاء على مجريات اللعب ظل حارس مرماه أنس الزنيتي في شبه إجازة خلال الشوطين معا.. في حين كان لاعبو الرجاء دائمي البحث عن الأهداف عبر تكتيف الضغوطات.

وعندما انتهى الشوط الأول بهدفين دون رد أدرك الرجاويون أن بإمكانهم إضافة مزيد من الأهداف والفوز بحصة كبيرة خصوصا أن شباب الريف أبان عن سذاجة وهشاشة  كبيرتين، وأظهر لاعبوه عدم قدرتهم على الصمود والمقاومة فتوالت أهداف الرجاء.

لكن الضربة القوية التي قصمت ظهر شباب الريف كانت في الدقيقة 62 عندما حصل حارس مرماه ياسين الحواصلي على بطاقة الطرد، ليجد فريق الحسيمة نفسه بأقلية عددية أمام فريق متوثب وجاهز لاكتساح ضيفه بأكبر حصة ممكنة من الأهداف.. لذلك فاز الرجاويون بسهولة بالغة وبحصة لا تقبل الجدل (6 – 0).

.................................

بطاقة المباراة

الرجاء البيضاوي – شباب الحسيمة 6 - 0

الدورة الأولى

السبت 25 غشت 2018

ملعب: المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء

نتيجة الشوط الأول: 2 - 0

الحكم: نبيل برقية

الأهداف: سيف الدين العلمي (د.8) – سفيان رحيمي (د.33) – محسن ياجور (د.56) و(د.68) – زكرياء حدراف (د.81) – عمر بوطيب (د.83) لصالح الرجاء

الإنذارات: سفيان رحيمي – سيف الدين العلمي (الرجاء) – ياسين الحواصلي – طوني فاريلا (شباب الحسيمة)

الطرد: ياسين الحواصلي (شباب الريف)

الرجاء: أنس الزنيتي – عمر بوطيب – بدر بانون – سند الورفلي – عبد الجليل جبيرا – صلاح الدين باهي – براهيما نياسي – سيف الدين العلمي (محمود بنحليب) – عبد الإلاه الحافيظي – سفيان رحيمي (محسن ياجور) – زكرياء حدراف.

المدرب: خوان كارلوس غاريدو

شباب الحسيمة: ياسين الحواصلي – ماونا أميفور – إسماعيل جاهور (إبراهيم البحري) – خالد كركيش (محمد العمري) – يونس فتحي – طوني فاريلا – رفيق الحمدي – عبد المالك الحسناوي – عماد أمغار – كريم لوكيلي – عبد الرحيم لوكيلي (سفيان نمير)

المدرب: ميمون واعلي