التركي شاهين يودع دورتموند

المنتخب: وكالات

وقع لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم الدولي التركي نوري شاهين عقدا لموسمين مع جاره فيردر بريمن الجمعة قبل ساعات من إقفال سوق الانتقالات الصيفية، في صفقة لم تكشف قيمتها.

ويعتبر شاهين الذي يتم الأربعاء الثلاثين من عمره، محطم الأرقام القياسية على صعيد أطول فترة مع ناد واحد في البوندسليغا، اذ انتسب إلى دورتموند وهو تلميذ في المدرسة عام 2001، ودافع عن ألوانه 11 موسما، وساهم في إحرازه اللقب المحلي في موسم 2010-2011.

وذكرت تقارير صحافية أن شاهين وقع اليوم عقدا لموسمين مع فيردر بريمن دون مقابل بعد ان تأكد من أن فرصة بقائه اساسيا في تشكيلة دورتموند تضاءلت كثيرا.

ودافع شاهين عن ألوان دورتموند في 274 مباراة في الدوري، سجل فيها 26 هدفا مع 49 تمريرة حاسمة، واصبح في 2005 أصغر لاعب يبدأ مسيرته في البطولة مع الفريق الأول بعمر 16 عاما و33 يوما.

وقال المدير الرياضي في بريمن فرانك باومان "إننا سعداء لأننا استطعنا اقناع لاعب بهذه المواصفات بالمجيء الى فيردر بريمن".

ويبدو أن شاهين الذي ينتهي عقده مع دورتموند بعد عام، لا يدخل ضمن مخططات المدرب الجديد للفريق، السويسري لوسيان فافر الذي لم يشركه في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه لايبزيغ 4-1 الأحد الماضي في افتتاح البطولة.

وخاض شاهين المولود في ألمانيا ويحمل جنسيتها أيضا، 51 مباراة مع المنتخب التركي، وكانت له تجربه قصيرة مع فريقي ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في الفترة التي ترك فيها دورتموند بين 2011 و2014.

وقال مدرب فيردر بريمن فلوريان كوهفيلت "لا نستطيع الحديث كثيرا عن مؤهلات نوري. اختبر كل شيء في البوندسليغا، فاز باللقب، ولعب لريال مدريد وليفربول. لديه القدرة لأخذنا إلى أبعد ما نحن عليه، ويفتح أمامنا خيارات أكثر".

وكان بريمن تعادل في مباراته الأولى مع هانوفر 1-1، وهو يطمح الى إنهاء الموسم الجديد بمركز يخوله اللعب في المسابقات الأوروبية.

وحصل بريمن على توقيع الهولندي ديفي كلاسن لاعب وسط ايفرتون الإنكليزي في صفقة اعتبرت قياسية في تاريخ النادي ووصلت قيمتها الى 14 مليون يورو.