ADVERTISEMENTS

مونديال 2022: فتح الباب لمتطوعين من الدول العربية والعالم

المنتخب: وكالات الأحد 02 شتنبر 2018 - 17:27

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر، فتح باب التطوع الأحد أمام الراغبين من الدول العربية والعالم، للمشاركة في التحضيرات التي تسبق انطلاق النهائيات.

وقال الأمين العام للجنة حسن الذوادي "نعمل على تحقق كافة الوعود التي قطعناها لفتح آفاق أمام الطاقات الشبابة واتاحة فرص مختلفة أمام الخبرات والكفاءات العربية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي".

أضاف "اليوم نفتح الباب أمام الشباب العربي وشباب العالم للمشاركة في تحضيرات أكبر وأهم حدث راضي عالمي من خلال الإعلان عن فتح باب التسجل لاستقبال المتطوعن الذين سيشاركوننا رحلتنا إلى 2022، حث سنعمل معهم دا بد لضمان تنظيم نسخة مميزة واستثنائية".

وأفادت اللجنة أنها تلقت طلبات من 12 ألف شخص على الأقل في اليوم الأول، بعضهم من دول قطعت علاقاتها مع قطر، مثل البحرين والسعودية.

وقطعت السعودية والبحرين ودولة الإمارات، إضافة الى مصر، العلاقات الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، على خلفية اتهام الدوحة بدعم "الإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر. وفرضت الدول المقاط عة إجراءات عقابية، منها منع الخطوط الجوية القطرية من استخدام مجالها الجوي، وإغلاق السعودية لحدودها مع قطر، وهي المنفذ البري الوحيد للأخيرة.

وأثارت هذه الأزمة مخاوف من التأثير على سير التحضيرات لكأس العالم لاسيما في ما يتعلق بالورش التحضيرية وبناء المنشآت. الا أن الدوحة تؤكد أن تحضيراتها تسير وفق الجدول المحدد.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS