ADVERTISEMENTS

البطولة الالمانية تستبعد إقامة مباريات رسمية خارج البلاد

المنتخب: وكالات الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 18:39

استبعد كريستيان زايفرت الرئيس التنفيذي للبطولة الألمانية لكرة القدم إمكانية الاقتداء ببطولة الدرجة الأولى الإسبانية في إقامة مباريات رسمية خارج البلاد.

وقال زايفرت إن إقامة مباريات رسمية في دول مثل الولايات المتحدة، كما تنوي العصبة الإسبانية القيام به، أمر "يفتقر إلى الاحترام".

وكانت العصبة الإسبانية لكرة القدم أعلنت الشهر الماضي عن اتفاق مع مجموعة ريليفنت متعددة الجنسيات للرياضة والترفيه والإعلام يشمل التخطيط لإقامة عدد من مباريات البطولة الإسبانية الرسمية مستقبلا في الولايات المتحدة.

ولم تكشف العصبة عن تفاصيل بشأن موعد إقامة أول مباراة أو عدد المباريات في كل موسم التي ستقام خارج البلاد أو آلية اختيار المباريات أو كيفية تعويض الفرق التي ستفقد ميزة اللعب على أرضها.

وقال زايفرت للصحفيين في فرانكفورت "لن نلعب مباراة في البطولة خارج المانيا أبدا. لن نتجاوز هذا الحد مطلقا.

"أرى أن إقامة مباراة رسمية خارج البلاد يشكل نوعا من عدم الاحترام للمشجعين واللاعبين خاصة اذا كان الأمر يتعلق بجمع نقاط قد تؤثر في حسابات الصعود أو الهبوط أو المشاركة في مسابقة دولية".

وعارضت عصبة اللاعبين المحترفين في إسبانيا خطط العصبة الإسبانية وقالت إنها لا تستبعد تنظيم إضراب احتجاجا على هذه الخطط. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS