بطل أفريقيا في طريق العين الإماراتي بكأس العالم للأندية

المنتخب: وكالات

سيخوض العين بطل الإمارات وصاحب الأرض المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم أمام ولنجتون النيوزيلندي في 12 دحنبر المقبل وسط غموض حول مستقبل هذه المسابقة.

وأبدى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) خططه لزيادة عدد الأندية المشاركة إلى 24 بدءا من 2021 على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام.

لكن مجلس الفيفا لم يوافق بعد على ذلك وفي الوقت الحالي يكتنف الغموض مصير المسابقة، التي ستقام في أبوظبي والعين في دحنبر المقبل، بخصوص الاستمرار في شكلها الحالي في 2019 و2020.

وسحبت قرعة المسابقة في مقر الفيفا اليوم الثلاثاء وأسفرت عن مواجهة الفائز من المباراة الافتتاحية مع بطل أفريقيا.

وسيتحدد بطل أفريقيا في نونبر لكن المسابقة تضم خمسة فرق عربية هي الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب والأهلي المصري والترجي التونسي والنجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف الجزائري. وسحبت قرعة دور الربع لعصبة الأبطال يوم الاثنين.

وفي المباراة الأخرى بالدور الثاني، والمقرر إقامته في 15 دحنبر، سيلعب بطل آسيا مع وادي الحجارة المكسيكي.

وأقيمت مباريات الذهاب في دور الربع بعصبة أبطال آسيا وفاز السد القطري والدحيل القطري بينما تقام مباريات الإياب بعد أسبوعين وسط آمال بتأهل الفريقين العربيين إلى الدور قبل النهائي.

وسيلعب الفائز من بطل آسيا ووادي الحجارة مع ريال مدريد بطل أوروبا وحامل اللقب في قبل النهائي يوم 19 دحنبر.

وقال إميليو بوتراغينو مدير ريال مدريد، الفائز باللقب في آخر عامين، لرويترز إن المسابقة ليست سهلة.

وأضاف "ليس من السهل أبدا الفوز بأي مسابقة وهذه هي الحقيقة".

وتابع في إشارة إلى الفوز 2-1 على الجزيرة الإماراتي في قبل النهائي و1-صفر على غريميو في النهائي "بكل تأكيد نثق في لاعبينا لكن في العام الماضي كانت المباراة النهائية متكافئة جدا وكانت مباراتنا في قبل النهائي صعبة جدا".

وسيظهر بطل أمريكا الجنوبية قبل ريال مدريد بيوم واحد حيث يلعب في قبل النهائي ضد بطل أفريقيا أو العين أو ولنجتون.

وستقام المباراة النهائية في 22 دحنبر الجاري.