ADVERTISEMENTS

مورينيو سيقر بالتهرب الضريبي في إسبانيا

المنتخب: وكالات الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 19:57

أفادت تقارير صحافية إسبانية الثلاثاء أن البرتغالي جوزي مورينيو، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، سيقر أمام السلطات بتهربه من دفع ضرائب تصل الى 3,3 ملايين اورو خلال توليه تدريب ريال مدريد.

ووجهت السلطات الإسبانية العام الماضي الاتهام الى مورينيو بالتهرب الضريبي خلال عامي 2011 و2012.

وأفادت صحيفة "إل موندو" الإسبانية الثلاثاء أن المدرب البالغ 55 عاما، وافق على دفع 60 بالمئة من المبلغ الذي يتهم بأنه أخفاه عن السلطات، إضافة الى عقوبة بالسجن عاما واحدا سيتم الاستعاضة عنها بغرامة مالية.

وأوضحت الصحيفة أن المبلغ الإجمالي الذي سيدفعه مورينيو سيصل لنحو خمسة ملايين اورو، مشيرة الى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع النيابة والسلطات الضريبية، لم يقدم بعد الى المحكمة التي تحقق في القضية.

وأشرف مورينيو على ريال بين يونيو 2010 ويونيو 2013.

ووجهت السلطات الإسبانية اتهامات الى سلسلة من اللاعبين والشخصيات المرتبطة بكرة القدم، على خلفية مخالفة القوانين الضريبية والتهرب من دفع الضرائب في قضايا ترتبط غالبيتها بعائدات حقوق الصورة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS