ADVERTISEMENTS

بيكام يكشف اسم فريقه الأميركي

الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:44

كشف النجم السابق لكرة القدم الإنكليزية ديفيد بيكام الأربعاء أن "نادي انترناسيوال ميامي لكرة القدم"، أو "إنتر ميامي أف سي" اختصارا، سيكون اسم النادي الجديد الذي أسسه، والمتوقع أن يبدأ المشاركة في بطولة كرة القدم الأميركية عام 2020.

ووقال بيكام في بيان "هذا يوم فخر بالنسبة إلي وللفريق كله".

وتابع لاعب الوسط السابق لفرق مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي "هذه خطوة مهمة جديدة في تشكيل فريقنا وتمثل لحظة مهمة في تاريخ نادي إنترناسيونال ميامي لكرة القدم".

وأضاف "يحتفي الاسم (الذي اختاره) بالطاقة المذهلة لواحدة من أكثر المدن حماسة في العالم، لجهة تنوعها، شغفها، وطموحها. مدينة رحبت بي وبكثر غيري بكل حرارة".

وكشف النادي أيضا شعاره المؤلف النادي مع اثنين من طيور مالك الحزين، "رمز الحرية"، أمام شمس تهم بالغروب وتشع منها سبعة خيوط "تكريما لمسيرة بيكام" الذي ارتدى القميص رقم 7 في مسيرته لاعبا.

والشعار، هو خلفية سوداء إلى حد كبير وفي داخله اللونين الوردي والأبيض اللذين يمثلان الطائر والشمس، وأشير الى تاريخه المقرر سنة 2020 بأرقام رومانية، وهي السنة التي سيستهل فيها النادي الجديد مسيرته في البطولة الأميركية الممتازة لكرة القدم "أم أل أس".

وكان بيكام (43 عاما) حصل بعد انتقاله إلى نادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي اثر التحاقه بالبطولة الأميركية في 2007، على امتياز تأسيس فريق في ميامي مقابل سعر مخفض (بلغ 25 مليون دولار أميركي بدلا من 150 مليون قيمة رسم الحصول على رخصة حاليا).

وبعد إعلانه نهاية مسيرته لاعبا في 2013، باشر إطلاق مشروعه في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، الا انه واجه مسألة شائكة تتعلق ببناء الملعب، في ظل اعتراضات محلية من سكان حي أوفرتاون، وغالبيتهم من المهاجرين الكوبيين الذين يخشون ان تتضمن أعمال بناء الملعب حدائق وتعزز مشاكل المواصلات والتنقل المعقدة أصلا، وتساهم في ارتفاع اسعار الايجارات والمساكن.

ويحظى بيكام بدعم من شركاء اقتصاديين أثرياء، بينهم الأخوان خوصي وخورخي ماس، وقد شرع بعد تقديمه اقتراحات عدة جوبهت بالرفض، بشراء ملعب للغولف بغرض تحويله الى ملعب لكرة القدم، ولا يزال ينتظر موافقة السلطات البلدية، والمتوقعة في نونبر المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS