ADVERTISEMENTS

نهضة بركان.. ليس هذا وقت العتاب

المنتخب: ب. الإدريسي الإثنين 17 شتنبر 2018 - 13:24

بالطبع لم ترضنا الهزيمة التي عاد بها النهضة البركانية من الكونغو الديموقراطية أمام فيتا كلوب برسم ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية، ولا نختلف على أن منير الجعواني يتحمل قسطا من المسؤولية في هذه الخسارة، وبالأخص في الإنقلاب الذي حدث على مستوى إدارة المباراة، حيث كان النهضة البركانية متقدما وهو الأفضل في الثلث الأول من المباراة، إلا أن العتاب والمؤاخذة والتعبير عن الغضب لا يجوز التعبير عنهم في هذه الفترة بالذات، والفريق يستعد لمباراة الإياب ببركان والتي ستجري الأحد القادم، وكل الحظوظ إلى جانب النهضة البركانية لتحقيق التأهل للمربع الذهبي بتجاوز خسارة الذهاب.
الوقت هو وقت مساندة ومؤازرة والسيطرة على الغضب المبرر وغير المبرر، فالمنطق يقول بأن أي عتاب أو مؤاخذة أو نقد يجب أن يؤجل إلى حين الإنتهاء من هذه المباراة.
وإن سلمنا جدلا بأن الجعواني قد أخطا في إدارة مباراة، فقد نجح في إدارة مباريات غيرها، وإلا ما كان النهضة البركانية ليصل إلى هذا الدور من المسابقة القارية في ثاني مشاركة له في تاريخه.
المؤكد أن قدرة النهضة البركانية في تخطي حاجز فيتا كلوب موجودة بالفعل، ولكن هذه القدرة ستكبر بتواجد جمهور قياسي يوم الأحد القادم ببركان لحمل اللاعبين على الفوز بالحصة التي تؤهل الفريق للمربع الذهبي، والمؤكد أيضا أن المشهد لابد وأن يخلو من من كل خطابات التيئيس التي يجتهد البعض في ترويجها في هذه الفترات بالذات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS