ADVERTISEMENTS

أبطال أوروبا: بوكيتينو يمهد للقاء إنتر بحديث عن... البقرة والقطار

المنتخب: وكالات الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 09:54

فاجأ المدرب الأرجنتيني لنادي طوطنهام هوتسبر الإنكليزي ماوريتسيو بوكيتينو الحاضرين في مؤتمره الصحافي المخصص لمباراته ضد إنتر الإيطالي في عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم، بالحديث عن البقرة والقطار، في إطار شرحه لدور الخبرة في المباريات.

وشكل المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الإثنين عشية المباراة على ملعب سان سيرو في ميلانو ليل الثلاثاء ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية، عنوانا دسما وساخرا للصحف الإنكليزية الثلاثاء.

وخرج الفريق الإنكليزي في الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي على يد جوفنتوس الإيطالي، بعدما تصدر مجموعته في دور المجموعات أمام ريال مدريد الإسباني الذي أحرز في نهاية المطاف اللقب للموسم الثالث تواليا.

وقال بوكيتينو في مؤتمره "اذا لم تكن ذكيا، الخبرة وحدها لن تساعدك".

أضاف "الأمر يشبه بقرة تشاهد كل يوم لمدة عشرة أعوام، قطارا يعبر على سكة الحديد أمامها، واذا سألت البقرة عن موعد مرور القطار، لن تمتلك الجواب (...) الأمر مشابه في كرة القدم".

وقارنت صحف إنكليزية منها "ذا صن"، بين هذا التصريح لبوكيتينو، ومؤتمر صحافي عقده النجم الفرنسي السابق لمانشستر يونايتد إريك كانطونا عام 1995 في أعقاب الحادثة الشهيرة لضربه مشجعا لنادي كريسطال بالاس خلال مباراة في البطولة الإنكليزية. وأمام عشرات الصحافيين في قاعة المؤتمر، اكتفى كانطونا بالقول يومها "عندما تتبع طيور النورس سفينة الصيد، فذلك لأنها تعتقد أن أسماك السردين سترمى في البحر. شكرا جزيلا"، قبل أن يقوم بمغادرة القاعة.

وأوضح بوكيتينو الذي يتولى مهامه منذ العام 2014 أن "الخبرة، بالطبع الخبرة مهمة. لكن التعطش، الحافز، الظروف، كل شيء مهم جدا (...) العديد من الأمور في كرة القدم مهمة. نتحدث كثيرا عن أن +الخبرة ستساعدنا في الموسم المقبل+. بالطبع، اذا أظهرت التعطش نفسه، الحافز نفسه، اذا قالت بالطريقة نفسها... العديد من الأمور يجب أن تكون بالطريقة نفسها".

الا أنه اعتبر أن الاعتماد على الخبرة وحدها "لا يمنحك الفوز بالمباريات".

وأكد بوكيتينو أن المدافعين الدوليين كيران تريبيير والبلجيكي توبي ألدرفيلد لن يشاركا في مباراة الثلاثاء، في أعقاب تلقي الفريق خسارتين تواليا في أمام واتفورد وليفربول تواليا في المرحلتين الرابعة والخامسة من البطولة الإنكليزية الممتازة، وذلك بالنتيجة نفسها 1-2.

وبرر بوكيتينو قرار استبعاد المدافين بـ "أسباب فنية"، علما أن الفريق سيفتقد أيضا حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس ومواطنه لاعب خط الوسط موسى سيسوكو والمهاجم ديلي آلي بسبب الإصابات.

وشدد المدرب على أن غياب المدافين ليس عقابا لهما، مضيفا "لا أعاقب اللاعبين أبدا بسبب الفوز أو الخسارة. الخطة هي عدم مشاركتهما والاعتماد على لاعبين آخرين".

وستكون مباراة طوطنهام ضد إنتر الأولى للفريق الإيطالي في دوري الأبطال منذ موسم 2011-2012. على رغم ذلك، أكد مدرب الفريق الإنكليزي أن فريقه "ليس المرشح للفوز. إنتر ميلان هو ناد تاريخي لديه تشكيلة رائعة ومدرب مذهل" هو لوتشيانو سباليتي.

أضاف "الفريقان يدخلان المباراة بوضع مماثل، بالحالة الذهنية نفسها. الفريقان سيقاتلان. ستكون مباراة صعبة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS