ADVERTISEMENTS

كاسياس على أعتاب رقم قياسي تاريخي

المنتخب: وكالات الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 12:02

يتأهل حارس المرمى الإسباني، إيكر كاسياس، لتحقيق رقم قياسي جديد اليوم الثلاثاء عندما يلتقي فريقه بورطو البرتغالي مع مضيفه شالك الألماني في افتتاح مسيرة الفريقين بدور المجموعات لعصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومع مشاركته في هذه النسخة من المسابقة، سيصبح كاسياس (37 عاما) أول لاعب يشارك في 20 نسخة من البطولة على مدار تاريخها.

وقال كاسياس ، في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية التي تستضيف المباراة غدا الثلاثاء: "إنه شيء خاص دائما أن تخوض عصبة أبطال أوروبا. إذا استرجعت ذكرياتي، أشعر بالسعادة لما مررت به. ولكننا نعيش الحاضر الآن، ويجب أن أكافح مع فريقي حاليا. أهم شيء الآن هو الـ3 نقاط".

وبدأ كاسياس مسيرته في عصبة الأبطال مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني وذلك في موسم 1999 ـ 2000.

وقاد كاسياس فريق الريال للفوز بلقب العصبة 3 مرات في 2000 و2002 و2014 قبل الانتقال لبورتو البرتغالي في 2015 .

ويخوض كاسياس اليوم الثلاثاء المباراة رقم 168 في عصبة الأبطال، أقوى مسابقة في العالم على مستوى الأندية.

ولا يقترب من كاسياس في هذا الرصيد من المباريات سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله السابق في الريال والذي يلعب لجوفنتوس الإيطالي حاليا حيث خاض 153 مباراة في العصبة حتى الآن.

وقال رالف فاهرمان حارس مرمى شالك: "كاسياس مثال للعديد من الناس، ولي أيضا".

وأعرب كاسياس عن شكره لهذا المديح قائلا: "أفتخر عندما يتحدثون عني بهذا الشكل".

ويعتبر كاسياس من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم. وفاز مع الريال بخمسة ألقاب في البطولة الإسبانية وثلاثة ألقاب في عصبة الأبطال كما فاز مع المنتخب الإسباني بلقبي كأس أمم أوروبا (اورو 2008 و2012) ولقب كأس العالم 2010.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS