ADVERTISEMENTS

ميكيل أرطيطا: سيتي يمتلك أفضل اللاعبين في العالم

المنتخب: وكالات الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:33

يعد مانشستر سيتي بطل إنكلترا مرشحا لإحراز لقب عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم، نظرا لامتلاكه أفضل اللاعبين في العالم، بحسب ما قال الثلاثاء مساعد مدربه ميكيل أرطيطا.

وسيتولى الإسباني مهام الإشراف على "سيتيزنز" الأربعاء ضد ضيفه ليون الفرنسي في الجولة الأولى من دور المجموعات، في ظل إيقاف المدرب مواطنه جوسيب غوارديولا، وذلك لطرده خلال الخسارة أمام ليفربول في ربع نهائي الموسم الماضي.

وقال أرطيطا امس الثلاثاء "بالنسبة لي نملك أفضل اللاعبين في العالم. هم رائعون، الخليط الذي نملكه بين اللاعبين المخضرمين والشبان، العطش الموجود في هذه المجموعة لا يصدق".

وأضاف "الناس تتحدث عن أمور أخرى بسبب المال الذي أنفق، لكني يجب أن يرى الناس ما هو داخل هذا النادي والأمور الرائعة التي أنشئت".

واحتفل سيتي أخيرا بمرور عقد على استحواذه من الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان ودخوله إلى خط المنافسة بعد الاستثمارات الكبيرة في النصف الأزرق من مدينة مانشستر.

ونتيجة لذلك، أحرز لقب البطولة الإنكليزية الممتازة ثلاث مرات، لكن أفضل مشوار للنادي في عصبة أبطال أوروبا كان بلوغه نصف نهائي 2016 قبل تولى غوارديولا مهامه.

وتابع أرطيطا الذي رأى أن ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، لا يزال مرشحا لخطف اللقب "هذا هو الهدف (الفوز بعصبة الأبطال). لدينا تشكيلة شابة، اكتسبت الخبرة ونشعر بجهوزية أفضل من السنتين الأخيرتين".

وبرغم ارتباط اسم أرطيطا (36 عاما) للحلول بدلا من الفرنسي أرسين فينغر في تدريب أرسنال الإنكليزي وذلك بعدما عمل معه في السنوات الأخيرة، ورغبته بالوصول إلى منصب المدرب، إلا أنه يرى نفسه "محظوظا" للتعلم تحت قيادة غوارديولا "أنا محظوظ للتواجد هنا وأنا أقوم بعملي بشكل ناجز. لو سألتموني ما إذا كنت سأصبح مدربا في يوم من الأيام، ربما سيكون الجواب نعم. لكني سعيد هنا وأستمتع مع هذا النادي".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS