ADVERTISEMENTS

بوغبا يعتبر غريزمان ومبابي وفاران أكثر استحقاقاً منه للكرة الذهبية

المنتخب: وكالات الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 - 17:33

اعتبر الفرنسي بول بوغبا في حوار مع وكالة فرانس برس الثلاثاء أنّ مواطنيه أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران يستحقون أكثر منه نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

وقال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي: "لا يمكنني أن أسمي أحداً منهم، لكن آمل من كلّ قلبي في أن يكون (الفائز بالكرة الذهبية) أحد هؤلاء الثلاثة"، معتبراً أنّ مواطنه  نغولو كانتي هو أيضاً من المستحقين.

ووردت أسماء ستة لاعبين فرنسيين من التشكيلة التي أحرزت لقب كأس العالم 2018 في روسيا، ضمن المرشحين الثلاثين لأبرز جائزة فردية في اللعبة الشعبية الأولى عالمياً، والتي من المقرر أن تعلن المجلة اسم الفائز بها في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

فإضافة إلى بوغبا وغريزمان (مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني) وكانتي (لاعب خط وسط تشيلسي الإنكليزي) ومبابي (مهاجم باريس سان جرمان) ورافايل فاران (مدافع ريال مدريد الإسباني)، يرد اسم هوغو لوريس قائد المنتخب الفرنسي وحارس مرماه ومرمى توتنهام هوتسبر الإنكليزي.

أضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً والذي خاض 62 مباراة دولية مع منتخب بلاده "هذا كلّ ما آمله في أيّ حال (نيل أحد زملائه الكرة الذهبية) لأن الكثيرين يستحقونها، أنا لا أضع نفسي في هذه الخانة".

ومن ضمن المرشحين أيضاً البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً وريال مدريد سابقاً، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، علما أنهما شكلا مع مودريتش، اللائحة النهائية للمرشحين لجائزتي الاتحادين الأوروبي والدولي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS