ADVERTISEMENTS

تصفيات كأس افريقيا للأمم: إلغاء المباراتين المقررتين لسيراليون

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 17:16

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) إلغاء مباراتين لمنتخب سيراليون ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الجامعة المحلية قبل أيام. 

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب السيراليوني نظيره الغاني في مباراتين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة السادسة للمسابقة القارية، يومي الخميس 11 أكتوبر والأحد 14 من الشهر ذاته.

وطلبت الجامعة المحلية للعبة من الفيفا رفع الإيقاف ليتمكن من خوض المباراتين، غير أن الهيئة الدولية ردت بطلب ضمانات بشأن الحد من التدخل الحكومي بشؤون الجامعة. 

وأكدت الكونفدرالية الإفريقية عبر حسابها "تويتر" ليل الثلاثاء الأربعاء، إلغاء المباراتين "لأن الجامعة السيراليونية لكرة القدم لم تنفذ الشروط المذكورة في الرسالة التي أرسلها الكاف حول قرار الفيفا إيقاف الجامعة (المحلية)". 

وكان الفيفا قد اشترط الحصول على ضمانات بشأن الحد من التدخل السياسي في الاتحاد السيراليوني، بحلول الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلانه الجمعة تعليق عضوية الجامعة المحلية على خلفية استبعاد الحكومة لرئيسته إيشا جوهانسن وأمينه العام كريس كامارا بسبب شبهات فساد وتلاعب بنتائج مباريات. 

وأوقف الاثنان في شتنبر 2016 وأطلق سراحهما بكفالة عقب تحقيق أجرته لجنة مكافحة الفساد، قبل توجيه الاتهام إليهما في شتنبر 2017، دون أن تتم محاكمتهما حتى الآن. ويحتل منتخب سيراليون المركز الثالث بثلاث نقاط إلى جانب غانا ، فيما يحتل منتخب كينيا المركز الاول مناصفة مع منتخب اثيوبيا برصيد اربع نقاط لكل منهما.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS