ADVERTISEMENTS

مونديال روسيا أضاف 14 مليار دولار إلى اقتصاد البلاد

المنتخب: وكالات الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 13:47

أضافت نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها روسيا الصيف الماضي أكثر من 14 مليار دولار أميركي الى الاقتصاد الوطني، بزيادة 1% عن معدل الناتج المحلي الأجمالي في البلاد، بحسب ما قال أركان اللجنة العليا المنظمة الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء ذلك في تقرير عرضه أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة العليا الروسية المنظمة للمونديال، تناول الانعكاسات الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية للمونديال على الاقتصاد الروسي، في مؤتمر كروي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، علما ان قطر تستضيف نهائيات 2022.

وقال سوروكين "شكلت نتائج التقرير مفاجأة بالنسبة الينا".

وأشار الى أن تأثير كأس العالم على الناتج المحلي الإجمالي الروسي بين عامي 2013 و 2018 كان 952 مليار روبل (14.5 مليار دولار). وكان هذا يعادل 1.1 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

كما ذكر التقرير، الذي أعده منظمو كأس العالم في روسيا، أن المسابقة أوجدت 315 ألف وظيفة سنويا في روسيا وسيظل لها تأثير على الاقتصاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وعلى الرغم من التحذيرات السابقة للبطولة بسبب الشغب والوضع السياسي المتأزم بين روسيا والدول الغربية، فإن كأس العالم 2018 اعتبرت ناجحة.

وليس من الواضح ما إذا كانت الأرقام المعروضة تخضع لأي تدقيق مستقل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS