ADVERTISEMENTS

لوف متفائل بالمستقبل والفرنسيون اثنوا على روح الجماعة

المنتخب: وكالات الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:29

خرج المدرب الألماني يواكيم لوف من مباراته مع فرنسا متفائلا بمصير فريقه، على رغم تلقيه خسارة ثانية تواليا في عصبة الأمم الأوروبية لكرة القدم واقترابه من الهبوط الى المستوى الثاني، في حين ثمن فيه نظيره الفرنسي ديديي ديشان الروح الجماعية للاعبيه.

وبدا المدرب الألماني يسير بثبات خلافا لما يحاول البعض الضغط عليه ودفعه الى تقديم استقالته.

تحدث لوف عن ضربة جزاء غير صحيحة احتسبها الحكم الصربي ميلوراد مازيتش للفرنسي بليز ماتودي، سجل منها مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان المرشج بقوة لجائزة الكرة الذهبية هدف الفوز لمنتخب بلاده، بعدما كان غريزمان نفسه منح "الديوك" التعادل.

لم يلق لوف المسؤولية فقط على ركلة الجزاء، بل أشار الى ان عدم حسم لاعبيه المباراة في الشوط الأول بتسجيل هدف ثان، مكن الفرنسيين من العودة، واصفا ابطال العالم بـ"المنتخب الأفضل على الاطلاق حاليا".

وأشاد لوف بلاعبيه وقال انه "مسرور جدا" بالأداء الذي قدموه، "لكني خائب من النتيجة، على رغم ان طريقة لعبنا اختلفت كليا عما كانت عليه السبت (الخسارة أمام هولندا بثلاثية نظيفة في ملعب يوهان كرويف أرينا في العاصمة أمستردام)".

ورأى لوف ان فريقه قارع أفضل منتخب في العالم حاليا، مشيدا بمميزات لاعبي المنتخب الفرنسي، "وقد دفعنا ثمن عدم الحذر والحسم".

وأسهب المدرب الألماني المتوج مع فريقه بطلا للعالم في البرازيل 2014 والممدد عقده الى ما بعد نهائيات مونديال قطر 2022، في الحديث عن عدم استثمار لاعبيه الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول.

وقال "اعتقد اننا كنا نستحق الفوز وكنا الأفضل لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة. افتقرنا الى القليل من الذكاء، وكنا قادرين على تسجيل هدف ثان، كان كفيلا بجعلنا نلعب بهدوء وراحة والفوز بالمباراة".

ونوه لوف بلاعبيه الشبان وخصوصا جناح بايرن ميونيخ سيرج غنابري ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ثيلو كيهرر الذي لعب اساسيا للمرة الأولى مع المنتخب، مشيرا إلى أن أداء المنتخب في "سطاد دو فرانس" يعول عليه لتأسيس شيء ما للمستقبل.

على خط مواز، لم يستبق ديشان الأحداث، بل آثر التعامل بواقيعة مع المراحل. واذ نوه بالروح الجماعية لفريقه، التي أثمرت عودة الى أجواء المباراة في الشوط الثاني والفوز بها، حصر مهمته المقبلة بالتأهل للدور نصف النهائي للمسابقة الأوروبية الجديدة، من دون الكلام عن احراز لقبها.

وقال ديشان "قمنا بعمل كبير. في غضون شهر من الآن، علينا إنجاز المهمة والتأهل الى نصف النهائي بانتزاع نقطة على الأقل من مباراتنا مع هولندا. هدفنا المقبل التواجد في الدور نصف النهائي للمسابقة في يونيو المقبل مع ثلاثة منتخبات أخرى. نستطيع القول أننا تقدمنا خطوة الى الأمام، ونحن على الطريق الصحيح".

وأقر بأن تغييراته التكتيكية في الشوط الثاني أعادت الروح الى الفريق. لكنه منح الرصيد كله الى اللاعبين وخصوصا الحارس العميد هوغو لوريس "الذي ساهم في عدم تفاقم النتيجة في الشوط الأول نتيجة تصدياته الحاسمة"، مكررا الحديث عن الروح الجماعية للاعبيه "امام فريق ألماني مميز في أدائه".

ورفع المسؤولية عن مدافعه بريسنل كيمبيبي الذي تسبب بضربة الجزاء التي سجل منها طوني كروس هدف التقدم لألمانيا، مشيرا الى ان مدافعه لم يكن محظوظا، وان ضربة الجزاء أثرت على طريقة لعبه لاحقا، علما انه خاض مباراته الدولية الثالثة مع منتخب بلاده.

أما غريزمان الذي كرر ما فعله في ملعب فيلودروم في مرسيليا قبل عامين عندما سجل ثنائية في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير حمل بها فرنسا الى المباراة النهائية لكأس أوروبا التي خسرتها أمام البرتغال بعد وقت إضافي، فشبه الشوط الأول من المباراة أمام ألمانيا بذلك الذي خاضته فرنسا وديا أمام إيسلندا (2-2).

وقال غريزمان ان المدرب واللاعبين طالبوا رفاقهم بالظهور بصورة ابطال العالم في استراحة الشوطين. ورأى ان المنتخب الفرنسي المتوج باللقب العالمي للمرة الثانية في مونديال روسيا، يقف أمام بذل الكثير من الجهود الفنية والذهنية للحفاظ على مستواه وتركيز لاعبيه.

وتابع غيزمان الذي رفع غلته من الأهداف الدولية إلى 26، أن الفوز يعود الى جهود رفاقه وليس الى ثنائيته، مضيفا "لولا عرضية لوكاس هرنانديز وضربة الجزاء التي حصل عليها بليز ماتودي، لم أكن لأسجل".

ولم يخف غريزمان سعادته بدخوله لائحة الهدافين العشرة الكبار في تاريخ المنتخب. "وهذا يحفزني على تسجيل المزيد من الأهداف".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS