ADVERTISEMENTS

ميلان يتنازل عن صدارة مجموعته لبيتيس

المنتخب: وكالات الخميس 25 أكتوبر 2018 - 21:10

خسر ميلان الإيطالي مباراته الأولى أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني 1-2 وفقد صدارة مجموعته السادسة، الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

ورفع بيتيس رصيده الى 7 نقاط في الصدارة مقابل 6 نقاط لميلان، وأربع لأولمبياكوس اليوناني الفائز على مضيفه دوديلانج من لوكسمبورغ متذيل الترتيب 2-صفر.

واستهل ميلان المباراة بعد فوزه على أولمبياكوس ودوديلانج فيما تعادل بيتيس مع أولمبياكوس في الجولة الأولى.

لكن مدربه جينارو غاتوزو فضل اراحة عدد من لاعبيه بعد دربي المدينة الذي انتهى لمصلحة غريمه انتر الأحد في اللحظات القاتلة.

وغاب عن تشكيلة ميلان الأساسية أمثال الحارس الدولي جانلويجي دوناروما، التركي هاكان جالهان أوغلو، العاجي فرانك كيسييه، الإسباني سوسو والسويسري ريكاردو رودريغيز.

على ملعب "سان سيرو"، لم ينجح ميلان في ضبط ايقاع اللعب فافتتح الباراغوياني طوني سانابريا التسجيل للفريق الأندلسي، بترجمته عرضية الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو من مسافة قريبة على باب المرمى، اخطأ الحارس الرديف الاسباني بيبي رينا بابعادها (30).

وسجل بيتيس هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي التسلل (33)، ثم أهدر سانابريا فرصة خطيرة والمرمى مشرع أمامه (39). وانتهى الشوط الاول على وقع محاولة الأرجنتيني غونزالو هيغواين تخطي حارس المرمى وتسجيل هدف التعادل، بيد ان محاولته باءت بالفشل (45+1).

وبعد الاستراحة، تحسن اداء ميلان بعدما دفع غاتوزو بسوسو وباتريك كوتروني بدلا من الفرنسي تييمويه باكايوكو وفابيو بوريني.

لكن بيتيس عمق جراح الفريق اللومباردي، عندما استلم لوسيلسو، المعار من باريس سان جرمان بطل فرنسا، الكرة وأطلقها من نحو 25 مترا قهر فيها رينا في مقصه الأيمن (55).

وقلص البديل كوتروني الفارق مترجما عرضية الاسباني سامو كاستييخو (83)، الذي طرد في نهاية المباراة من دون ان ينجح فريقه في ادارك التعادل.

والتقى الفريقان مرة واحدة في المسابقات الاوروبية كانت في الدور الأول من كأس الكؤوس الأوروبية لموسم 1977-1978، وآنذاك فاز ريال بيتيس 3-2 بمجموع المباراتين.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS