ADVERTISEMENTS

بلاتيني يرفض المقارنة بين مبابي وبيليه: سنحكم عليه بعد 10 أعوام

المنتخب: وكالات الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 19:51

رفض النجم السابق لكرة القدم الفرنسية ميشال بلاتيني المقارنة بين مواطنه الشاب كيليان مبابي وأسطورة اللعبة البرازيلي بيليه، معتبرا أن مهاجم باريس سان جرمان لا يزال يحتاج الى الوقت قبل أن يكون ضمن مقارنة كهذه.

وقال الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي أن مبابي (19 عاما) الذي برز مع المنتخب المتوج بلقب كأس العالم 2018 "سريع جدا جدا جدا (...) يطلب الكرة في الوقت المناسب، يهرب من الرقابة في الوقت المناسب، يقوم بالتسارع في الوقت المناسب، ويسجل في الوقت المناسب".

الا أن بلاتيني، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية، رفض بأي شكل من الأشكال المقارنة بين أحد أبرز نجومها الحاليين، و"الملك" بيليه، وذلك في تصريحات أدلى بها لإذاعة "أر أم سي" الفرنسية.

وأوضح "اذا فاز مبابي بثلاث كؤوس للعالم، يمكن أن نقارنه ببيليه (...) سنرى، دعوه يلعب. سنقرر، سنحكم عليه بعد عشرة أعوام"، مقرا في الوقت ذاته بأن أداء المهاجم الشاب "مثير للإعجاب".

وسجل مبابي أربعة أهداف في المونديال الروسي، بينها هدف في المباراة النهائية التي فاز بها منتخب بلاده على كرواتيا 4-2. وأصبح مبابي في عمر 19 عاما وستة أشهر، ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية لكأس العالم بعد بيليه الذي سجل بعمر السابعة عشر و8 أشهر في مرمى السويد (5-2) في نهائي عام 1958.

وأحرز بيليه لقب المونديال أعوام 1958، 1962، و1970.

وكان بيليه (77 عاما) قد أشاد بمبابي في السابق. وقال في تغريدة بعد هدف الفرنسي في نهائي المونديال "إذا استمر كيليان في معادلة أرقامي القياسية، ربما يتعين علي اللعب مجددا".

وفي أيلول/سبتمبر، أرسل بيليه لمبابي هدية هي عبارة عن قميص ناديه السابق سانتوس ممهورا بتوقيعه. وشكره مبابي بتغريدة عبر حسابه على "تويتر" جاء فيها "شكرا للهدية الرائعة أيها الملك".

ورد الأخير بالقول "لا شكر على واجب، كيليان مبابي. أعتقد بأنك تملك شيئا مميزا. لدي فقط نصحيتان أسديهما لك، حافظ على تواضعك وواصل العمل الشاق. أنا واثق من أنك ستصل الى أهدافك".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS