ADVERTISEMENTS

هذا المدرب آخر المرشحين لتدريب ريال مدريد

المنتخب: وكالات الأربعاء 07 نونبر 2018 - 10:18

يبحث نادي ريال مدريد الإسباني في إمكان التعاقد مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المقال من موناكو الفرنسي، على رغم النتائج الواعدة التي حققها الأرجنتيني سانتياغو سولاري البديل الموقت لجولن لوبيتيغي المقال أيضا لسوء النتائج، بحسب ما أفادت تقارير صحافية.

وذكرت شبكة "إي أس بي أن" الأميركية أن مصدرا مقربا من جارديم (44 عاما) كشف عن رغبة بطل عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة، بأن يكون البرتغالي "مدرب فريقه الأول بشكل دائم".

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية من جهتها في الأيام الماضية، الى أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يريد تولي البرتغالي منصب المدير الفني لفريقه الأول، في حال عدم إبقاء سولاري في موقعه الحالي.

وقاد جارديم موناكو إلى لقب البطولة الفرنسية في موسم 2016-2017 للمرة الأولى منذ 17 عاما، لكنه أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد تراجع الفريق بشكل كبير، وحل بدلا منه النجم السابق تييري هنري.

وتمكن جارديم خلال فترة توليه مهامه في موناكو، من الدفع الى الواجهة بلاعبين شبان باتوا من الأسماء البارزة عالميا وانتقلوا الى أندية أخرى، من طراز كيليان مبابي، البرازيلي فابينيو وطوما ليمار.

وأشرف جارديم سابقا على أندية عدة بينها بيرامار وبراغا وأولمبياكوس اليوناني وسبورتينغ.

وودع لوبيتغي القلعة البيضاء بعد 14 مباراة فقط في منصبه بسبب سوء نتائج الفريق الملكي وآخرها الخسارة المذلة أمام غريمه برشلونة 1-5 في الليغا، علما بأنه حل هذا الموسم بدلا من الفرنسي زين الدين زيدان الذي رحل بعدما قاد الفريق الى ثلاثة ألقاب متتالية في عصبة الأبطال.

وقاد سولاري، مدرب فريق الرديف "كاستيا"، ريال حتى الآن في مباراتين، ففاز في الأولى على مليلية المتواضع في الكأس 4-صفر، ثم تخطى بلد الوليد 2-صفر في البطولة. لكن قوانين الاتحاد الإسباني لا تسمح لسولاري بالبقاء مدربا موقتا أكثر من 14 يوما، وبالتالي يتعين على ريال تثبيته في منصبه أو التعاقد مع مدرب آخر بحلول الإثنين المقبل.

ومن الأسماء الأخرى المطروحة في وسائل الإعلام لهذا المنصب، الإيطالي أنطونيو كونطي (على رغم تقارير تفيد بأن المفاوضات فشلت بينه وبين ريال)، والإسباني روبرطو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS