ADVERTISEMENTS

أنريكي يعيد استدعاء ألبا الى منتخب إسبانيا نافيا أي مشكلة شخصية معه

المنتخب: وكالات الخميس 08 نونبر 2018 - 17:36

أعاد مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس أنريكي الخميس استدعاء الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا للمرة الأولى منذ تعيينه مدربا بعد مونديال روسيا 2018، نافيا وجود أي "مشكلة شخصية" مع اللاعب الذي سبق له الإشراف عليه في الفريق الكاتالوني.

وقال أنريكي معللا عودة ألبا الى صفوف "لا روخا"، "لم يتغير أي شيء بالنسبة الى اللائحة السابقة، لم يكن لدي أي مشكلة شخصية مع أي لاعب وتكرر الأمر ذاته الآن".

ويخوض المنتخب الإسباني مباراة ضد كرواتيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في زغرب، قبل ان يلتقي البوسنة وديا في 18 منه في لاس بالماس.

ويتألق ألبا (29 عاما و66 مباراة دولية) في صفوف برشلونة منذ مطلع الموسم الحالي، لكن الصحف الإسبانية تحدثت عن مشكلة شخصية بينه وبين أنريكي تعود الى أيامهما في برشلونة، بعد غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده مرتين في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر.

بيد أن أنريكي الذي أشرف على تدريب برشلونة من 2014 الى 2017 نفى ذلك نفيا قاطعا، قائلا "لا أحد يعرف جوردي ألبا أكثر مني. لقد أشرفت على تدريبه على مدى ثلاث سنوات. إنه قرار مهني وليس شخصيا على الإطلاق"، مشيرا الى أنه لم يخضع أبدا لضغوط وسائل الاعلام والمشجعين الذين طالبوا بعودة اللاعب للدفاع عن ألوان بلاده.

وأوضح المدرب "لا أتخذ قراراتي معتمدا على الرأي العام (...) لكن بحسب ما أراه وما هو الأفضل للمنتخب".

واستدعى أنريكي أيضا لاعبين للمرة الأولى هما لاعب وسط سلتا فيغو برايس مينديز (21 عاما) ومدافع إسبانيول ماريو هيرموسو (23 عاما) مشيرا الى أننا "نبحث عن منح الفرصة لجيل جديد".

وكان المنتخب الإسباني ألحق خسارة مذلة بكرواتيا وصيفة كأس العالم في إلتشي بسداسية نظيفة في دوري الأمم، لكن أنريكي حذر من الإفراط بالتفاؤل قبل مباراة العودة بقوله "مباراة زغرب لن يكون لها صلة بما حدث في إلتشي، المباريات تتغير بسرعة وأحوال المنتخبات أيضا".

أضاف "ستكون المباراة امتحانا رائعا".

وتحتاج إسبانيا للفوز على كرواتيا لضمان تأهلها الى الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية في حزيران/يونيو المقبل، علما بأنها فوتت فرصة أولى بسقوطها على أرضها أمام إنكلترا 2-3 الشهر الماضي.

وهنا التشكيلة:

- لحراس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، كيبا أريسابالاغا (تشلسي الإنكليزي)، باو لوبيز (بيتيس)

- للدفاع: سيرخيو راموس (ريال مدريد)، سيزار أسبيليكويتا (تشلسي الانكليزي)، دييغو يورنتي (ريال سوسييداد)، جوني أوتو (ولفرهامبتون الإنكليزي)، خوسيه لويس غايا (فالنسيا)، جوردي ألبا (برشونة)، إينيغو مارتينيز (اتلتيك بلباو)، ماريو هرموزو (إسبانيول)

-للوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو (برشلونة)، رودريغو وساول نيغيز (أتلتيكو مدريد)، إيسكو وداني سيبايوس (ريال مدريد)، برايس منديز (سلتا فيغو)، بابلو فورنالس (فياريال)

-للهجوم: ماركو أسنسيو (مع ريال مدريد)، رودريغو مورينو (فالنسيا)، سوسو (ميلان الإيطالي)، ألفارو موراتا (تشلسي الإنكليزي) وياغو اسباس (سلتا فيغو).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS