ADVERTISEMENTS

مبابي: فعلت كل ما في وسعي للفوز بالكرة الذهبية

المنتخب: وكالات الجمعة 09 نونبر 2018 - 10:06

قال الفرنسي كيليان مبابي في حديث لوكالة فرانس برس في باريس "فعلت كل ما في وسعي للفوز بجائزة الكرة الذهبية" ، عشية اقفال باب التصويت أمام 200 صحافي لاختيار أفضل لاعب في كرة القدم، للجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة في كرة القدم في 3 دجنبر المقبل.

واذ أعترف مبابي البالغ 19 عاما، "ان لا أحد في الوقت الراهن أفضل" من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، قال بطل العالم الفرنسي "لا أعتقد ان ايا منهما سيفوز بالجائزة هذه السنة".

وهنا الحوار:

سؤال: هل تعتقد ان سنتك المذهلة، التي تميزت بتتويجك بطلا للعالم في روسيا، ستنتهي بإحرازك الكرة الذهبية؟

جواب: لا أعلم، على كل حال وضعت كل المكونات التي تؤدي الى فوزي بالجائزة. بذلت كل شيء ممكنا. بعدها، لا أستطيع التصويت مكان الأشخاص الذين يتولون ذلك (يضحك)! لكني فعلت كل ما في وسعي حتى اليوم الأخير من التصويت. لذا، لست نادما، وكل ما سيحصل سيكون مكافأة لي. أعتقد أني قدمت أداء أفضل من الموسم الماضي، وهذا هو الهدف في كل مرة أسعى الى التطور، سنة بعد أخرى، للذهاب بعيدا في كل مرة.

س: ما الذي يصنع الفارق برأيك؟

ج: "أعتقد أن جائزة الكرة الذهبية تعتمد على ما يتحقق خلال السنة. مررنا بسنة شهدت إقامة كأس العالم لذا من المؤكد ان كأس العالم ستكون وازنة. بعدها، يتم تناول ما تحقق خلال بقية السنة. وقد حققت بداية جيدة في موسمي. لذا، سنرى كيف سيجري الأمر".

س: هل تعتقد على سبيل المثال أن ثنائيتك في مرمى الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في الدور ثمن النهائي للمونديال (4-3 لفرنسا) ستكون علامة مميزة لك في السباق على الجائزة؟

ج: "قبل الحديث عن أدائي، هذه مباراة ستبقى عالقة في التاريخ الكروي مهما سيحصل لاحقا. نتيجة 4-3، على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، أحد أفضل اللاعبين على مر العصور، وبعدها إحراز فرنسا كأس العالم...انها أشياء تجعلها مباراة مشهودة، أضف اليها الهدف الذي سجله (بنجامان) بافار (ايضا). بعدها، وعلى الصعيد الشخصي، صحيح أني حصلت على فرصة لكتابة التاريخ في هذه المباراة وأعتقد ايجابا، ان هذه المباراة ستبقى عالقة في الذاكرة".

س: سنة 2018 ستشهد وضع حد لسيطرة استمرت عقدا من ميسي ورونالدو على الجائزة؟

ج: "لا، لأنها ستكون النهاية عندما نجد أحدا أفضل منهما. لا أحد يستطيع أن يكون أفضل منهما حاليا (يضحك)!"

س: هل هذا صحيح؟

ج: "لا أعتقد أن ايا منهما سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذه السنة لأن هذه السنة شهدت إقامة كأس العالم. وكأس العالم تتقدم على ما عداها. ولكن اذا نظرنا الى وضع اللاعب في حالة صافية، لا نجد أفضل منهما بعد. هذه السنة، كانا الأفضل. ميسي توج أفضل هداف في أوروبا، ورونالدو توج هدافا لمسابقة دوري الأبطال..."

س: هل تعتقد أن لاعبا فرنسيا سيحرز الجائزة؟

ج: "بصراحة آمل ذلك! لقد قمنا بشيء كبير (على الصعيد الكروي). لن أقول انه سيكون غير عادل فوز فرنسي بالجائزة لأنها كلمة كبيرة، لكن سيكون مؤسفا الا يفوز لاعب فرنسي بها لأننا صنعنا تاريخا ومن الجيد أن نكافأ".

س: هل تدرك انك في عمر الـ 19 عاما أصبحت رمزا دوليا؟

ج: "نعم ولا في الوقت عينه لأنني لا أتحكم في كل شيء يتم القيام به. أن تصبح لاعب كرة قدم، أمر يعود البت به الى المستطيل الأخضر، أما البقية فهي أمور تحتاج الى ادارة من المحيطين بك. الأمر ليس سهلا ولكني أتعلم، وأواصل التعلم. لدي أناس يحيطون بي ويساعدونني في التغلب على التحديات الواحدة بعد الأخرى".

س: لا تزال أمامك مسيرة طويلة. الى ما تحلم بالفوز الآن؟

ج: "كل كؤوس العالم التي سأشارك بها! نلعب لنفوز لذا إذا خضت أربع كؤوس عالم، اريد الفوز بها. علينا الانتقال من مرحلة الى أخرى. لقد فزت بواحدة حتى الآن، وعلينا التحضير للفوز مع النادي، ومع المنتخب أيضا. هناك أهداف على المدى القصير قبل التفكير في نهائيات كأس العالم 2002 (في قطر). لكن المطلوب دائما تحقيق الفوز".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS