ADVERTISEMENTS

بطولة إنكلترا: ليفربول يتصدر في انتظار تشلسي وموقعة مانشستر

المنتخب: وكالات الأحد 11 نونبر 2018 - 14:43

حقق ليفربول فوزا سهلا الأحد على ضيفه فولام 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم، منحه مؤقتا الصدارة في انتظار مباراتي حامل اللقب مانشستر سيتي ضد غريمه يونايتد، وتشلسي ضد إيفرطون.

ورفع ليفربول بالفوز التاسع له هذا الموسم (مقابل ثلاثة تعادلات)، رصيده الى 30 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن سيتي، وثلاث نقاط عن تشلسي الذي كان ثانيا أمام الفريق الأحمر بفارق الأهداف.

ويستضيف سيتي يونايتد، بينما يستقبل تشلسي إيفرطون، في وقت لاحق.

وسجل هدفي ليفربول المصري محمد صلاح (41) والسويسري شيردان شاكيري (53).

وسيطر ليفربول على مجريات المباراة، الا أنه انتظر طويلا لتسجيل الهدف الأول بعدما أضاع سلسلة من الفرص في الدقائق الـ40 الأولى.

وقام الفريق الأحمر بسلسلة محاولات نحو مرمى الحارس الإسباني سيرخيو ريكو، منها تسديدة للسنغالي ساديو ماني في الدقيقة الرابعة أتت بعيدة عن القائم الأيسر بعدما فشل صلاح في تحويل مسارها، وتسديدة بعيدة المدى من شاكيري مرت بجانب القائم نفسه (13).

كما أنقذ ريكو تسديدة قوية من صلاح من مسافة قريبة في الدقيقة 16 بعد انفرادية خطرة، وأخرى في الدقيقة 21، وبينهما حطت محاولة بالرأس لترينت ألكسندر-أرنولد على سقف المرمى (19).

وشهدت الدقيقة 41 تبدلا سريعا في مجريات اللعب، اذ بدأت بهدف رأسي ملغى للاعب فولام الصربي ألكسندر ميتروفيتش بداعي التسلل. وفي حين كان لاعبو فولهام في طور الاحتجاج، سارع حارس ليفربول البرازيلي أليسون الى لعب الكرة، وحولها الى ألكسندر-أرنولد الذي انطلق سريعا على الجهة اليمنى، ومرر كرة بينية متقنة الى صلاح المنطلق سريعا بدوره على الجهة نفسها، ليكسر التسلل ويتقدم لمنطقة جزاء فولام، ويسدد الكرة أرضية في مرمى ريكو قبل أن يلحق به المدافعون.

وأقدم فولام في الوقت المتبقي من الشوط على بعض المحاولات التي لم يعان أليسون في التعامل معها، مثل تسديدة لميتروفيتش في الدقيقة 43.

وواصل ليفربول الضغط في الشوط الثاني، وسجل هدفا ثانيا عبر شاكيري الذي استغل بطريقة رائعة كرة عرضية من أندرو روبرتسون من الجهة اليسرى، وحولها بيسراه الى الزاوية اليمنى لمرمى فولام.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS