ADVERTISEMENTS

المغرب - الكامرون.. لماذا عجزنا عن ترويضهم؟ (المواجهتان 6 و7)

المنتخب: بدرالدين الإدريسي الجمعة 16 نونبر 2018 - 13:44

إن كانت هناك من منتخبات عجز الفريق الوطني عن هزمها طوال مواجهاته لها عبر التاريخ، فإن في طليعتها يقف المنتخب الكامروني الذي قابله أسود الأطلس في 11 مباراة من دون أن يتمكن من ترويضه، وهذا جرد تاريخي عبر مراحل للنزالات التي جمعت المنتخبين المغربي والكامروني على مدار 37 سنة.
< وديتان متعادلتان
بعد خمس مواجهات رسمية عن تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس إفريقيا للأمم سيتواجه المنتخبان المغربي والكامروني في موعدين متباعدين بشكل ودي.
الودية الأولى جمعت المنتخبين يوم 7 نونبر 1994 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وانتهت متعادلة بهدف لكل منتخب، تقدم الفريق الوطني بهدف لوماري في الدقيقة 80، إلا أن المنتخب الكامروني سيتعادل دقيقة بعدها بواسطة إيدي مونتوني.
ولعب الفريق الوطني هذه المباراة بالتشكيلة التالية: 
عبد القادر لبرازي ـ لحسن أبرامي ـ عبد الكريم الحضريوي ـ محسن بوهلال ـ رشيد بنمحمود ـ عبد الواحد الشمامي ـ مجيد بويبوض ـ بورواين ـ اللوماري ـ سعيد الركبي ـ يوسف فرتوت.
 ثم عاد المنتخبان ليتواجها بعد 11 سنة (سنة 2005) بكليرفونطين بفرنسا، إذ انتهت المباراة وقتذاك بنتيجة صفر لمثله، وخلال هذه المباراة كان الفريق الوطني مؤطرا بالمدرب الفرنسي فليب تروسيي.
ولعب بالتشكيلة التالية:
خالد فوهامي ـ عزيز بنعسكر ـ عبد السلام وادو ـ وليد الركراكي ـ أحمد القنطاري ـ الحسين خرجة ـ عبد الكريم قيسي ـ طارق السكتيوي ـ هشام أبوشروان ـ جواد الزاييري ـ مروان الشماخ.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS