ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي

المنتخب: وكالات الأربعاء 28 نونبر 2018 - 20:38

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الإثنين على ضيفه موناكو الفرنسي 2-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل كوكي (2) والفرنسي أنطوان غريزمان (24) الهدفين فارتفع رصيد أتلتيكو الى 12 نقطة تصدر بها المجموعة موقتا بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي يستضيف لاحقا كلوب بروج البلجيكي (4 نقاط)، فيما خرج موناكو من المنافسة بعدما وقف رصيده عند نقطة واحدة.

وفي الجولة الأخيرة في 11 دجنبر، يلعب موناكو مع دورتموند، وكلوب بروج مع أتلتيكو.

على ملعب واندا متروبوليطانو في مدريد، تقدم أتلتيكو بهدف مبكر بعد مرور أقل من دقيقتين عندما سدد كوكي كرة قوية لامست جسم المدافع الشاب بونوا بادياشيل (17 عاما) ودخلت مرمى الحارس السويسري المخضرم دييغو بيناليو (35 عاما).

وواصل الفريق المحلي ضغطه، وأصاب لاعبه الفرنسي الآخر طوما ليمار القائم الأيمن لمرمى بيناليو بتسديدة من خارج المنطقة (8)، وأخفق غريزمان في أول محاولاته بعد تمريرة رأسية من كوكي (13)، ثم نجح الفرنسي في الثانية بعدما تلقى كرة من الأرجنتيني أنخل كوريا إثر مجهود فردي داخل المنطقة تابعها بخارج قدمه اليسرى على يسار الحارس بيناليو (24).

وتسيد أتلتيكو أرض الملعب دون أن يزيد غلته، فيما كانت فرصة وحيدة لموناكو عبر بادياشيل الذي تابع برأسه كرة من البلجيكي ناصر الشاذلي انحرفت قليلا عن المرمى (45+1).

وفي بداية الشوط الثاني، تحسن أداء موناكو بشكل ملحوظ مع نزول قائده لاعب أتلتيكو السابق الكولومبي راداميل فالكاو بديلا لموسى سيلا، فهدد مرمى مضيفه مرتين متتاليتين (60 و64)، وسدد زميله هان-نوا ماسينغو كرة قوية من خارج المنطقة مالت قليلا الى الجهة اليمنى (65).

واستعاد أتلتيكو التحكم بالمجريات، وكاد فيتولو، بديل كوكي، يعزز تقدمه بهدف ثالث لكنه فقد توازنه خلال التسديد من مسافة قريبة (76)، ونفذ غريزمان كرة من ضربة حرة في مكان مناسب فعلت كرته العارضة بقليل (80).

ولمس المونتينيغري ستيفان سافيتش الكرة بيده في المنطقة المحرمة فنال الصفراء الثانية وخرج، واحتسبت ضربة جزاء لصالح موناكو نفذها فالكاو برعونة وذهبت الكرة بعيدة في الجهة اليسرى (83)، وأبعد الحارس السلوفيني يان أوبلاك الى زاوية كرة عالية نفذت من ضربة حرة بعيدة (89)، وكانت المحاولة الأخيرة في اللقاء لفالكاو الذي لم ينجح في تقليص الفارق (90+3).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS