ADVERTISEMENTS

الكونفدرالية الإفريقية تحسم قرار استضافة الكاميرون للنهائيات غدا

المنتخب: وكالات الخميس 29 نونبر 2018 - 09:13

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أنه سيبحث الجمعة في أكرا مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 من عدمها وذلك بعد أشهر طويلة من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم العرس القاري.

وأوضح مسؤول في الكونفدرالية الإفريقية لوكالة فرانس برس الخميس أن اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع الجمعة في العاصمة الغانية على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وأضاف أنه سيتم عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع.

وقام مفتشو الكونفدرالية الإفريقية مؤخرا بزيارة تفتيشية أمنية وأخرى للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.

وتابع المسؤول أنه بعد اجتماع المسؤولين سيتم اتخاذ قرار حول الإبقاء على إقامة المسابقة من عدمها في الكاميرون دون أن يحدد بالضبط متى سيتم إعلان القرار.

وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الكونفدرالية الإفريقية إلى فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأميركي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 شتنبر الماضي، وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

ورغم ذلك، أعلن رئيس الكاف أحمد أحمد مطلع أكتوبر خلال زيارة للكاميرون أن الكونفدرالية الإفريقية "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا "حتى اننا لم نفكر بسحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الجامعة الكاميروني هابي ديودوني أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي بوكو حرام في شمال البلاد ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنكليزية في البلاد.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS