ADVERTISEMENTS

أنظار الأفارقة تتجه صوب أكرا اليوم

المنتخب: الرباط الجمعة 30 نونبر 2018 - 10:04

تبحث الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم في أكرا مسألة استضافة الكاميرون نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 من عدمها، وذلك بعد أشهر طويلة من المناقشات حول جاهزيتها لتنظيم العرس القاري.
وستجتمع اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية اليوم الجمعة، في العاصمة الغانية على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات.
وقال مسؤول في الكونفدرالية أنه سيُعرض تقرير عن الزيارتين التفتيشيتين الأخيرتين للكاميرون خلال الاجتماع.
وأجرى مفتشو الكونفدرالية الإفريقية أخيرًا زيارة تفتيشية أمنية، وأخرى للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.
وقال المسؤول: "بعد اجتماع المسؤولين، سيُتخذ قرار حول الإبقاء على إجراء نهائيات كأس الأمم من عدمه في الكاميرون". لكنه لم يحدد بالضبط متى سيُعلن القرار.
وكانت العديد من التقارير قد أشارت مؤخرا إلى إمكانية سحب تنظيم  كأس الأمم الإفريقية المقبلة من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها الكاملة لاستضافة الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء خاصة مع زيادة عدد منتخبات المسابقة لأول مرة إلى 24 منتخبا بدلا من 16.

وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعيَّن على الكونفدرالية الإفريقية فتح طلب عرض جديد للترشيح لاختيار بلد مضيف للنسخة التي ستجرى للمرة الأولى في فصل الصيف بمشاركة 24 منتخبًا.

وكان المغرب قد أبدى في وقت سابق استعداده التام لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في حال قرر "الكاف" نقلها من الكاميرون.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS