ADVERTISEMENTS

تقنية "فار" في عصبة الأبطال

المنتخب: وكالات الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 11:37

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "فار"، ستستخدم بدءا من الأدوار الإقصائية لمسابقة عصبة الأبطال الموسم، الجاري بدلا من الانتظار حتى الموسم المقبل.
وكان الاتحاد قد أكد سابقا عزمه على استخدام التقنية المثيرة للجدل، في المسابقة القارية الأهم بدءًا من موسم 2019ـ2020.
إلا أن السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد، قال بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في دبلن: "إذا كنا نستطيع فعلها قبل ذلك، فلم الانتظار؟"، مشددا على أن الاتحاد لا يمكنه "تحمل ارتكاب أي خطأ" في حال كان قادرًا على بدء استخدام هذه التقنية قبل الموعد الذي سبق له تحديده.
وأضاف: "نحن مستعدون لاستخدام تقنية فار في وقت أبكر مما كان مخططًا له، ونعتقد أنها ستكون مفيدة لمسابقاتنا، حيث إنها ستوفر مساعدة قيمة للحكام وستسمح بخفض عدد القرارات غير الصحيحة".
وبدأ عدد من البطولات الوطنية الأوروبية الكبيرة مثل الليغا الإسبانية، والبوندسليغا الألمانية، والبطولة الإيطالية "سيري أ"، باستخدام هذه التقنية التي اُعتمدت أيضا في مونديال 2018 في روسيا.
وسيتم اللجوء إلى هذه التقنية في نهائي مسابقة اوروبا ليغ، وكأس أوروبا لمنتخبات دون 21 عامًا المقررة في يونيو المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS