ADVERTISEMENTS

دوري شنغهاي: تأهل السويسري فيدرر إلى المباراة النهائية

السبت 11 أكتوبر 2014 - 16:19

تأهل السويسري روجي فيدرر، المصنف ثالثا، إلى المباراة النهائية لدوري مدينة شنغهاي الصينية الدولي لكرة المضرب، ثامن دوريات الأساتذة (1000 نقطة) البالغة قيمة جوائزه نحو 5ر6 مليون دولار، على حساب غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم، بفوزه عليه اليوم السبت في دور نصف النهاية بمجموعتين دون رد 6-4 و6-4.

وكرر فيدرر ما فعله في نصف نهاية هذا الدوري بالذات عام 2010، ووضع بالتالي حدا لانتصارات ديوكوفيش الذي حقق بعد تلك الهزيمة 28 فوزا متتاليا على الملاعب الصينية حيث توج الأحد الماضي بطلا لدوري بكين للمرة الخامسة في 5 مشاركات إضافة إلى فوزه في دوري شنغهاي في العامين الماضيين. 

وفشل الصربي بالتالي في سعيه لإحراز اللقب السادس هذا الموسم والعشرين في دوريات الأساتذة (بينها ثلاثة هذا الموسم).

في المقابل، بلغ فيدرر (33 عاما) اللقاء النهائي رقم 122 في مسيرته وضمن الانتقال إلى المركز الثاني عالميا خلف ديوكوفيتش على حساب الإسباني رافايل نادال الذي سقط عند أول حاجز وخرج من الدور الثاني.

وحقق فيدرر فوزه الثالث في 5 مباريات هذا العام على ديوكوفيتش، والتاسع عشر مقابل 17 هزيمة في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية غدا الأحد مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز بمجموعتين للا شيء 6-2 و7-6 (7-1).

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها سيمون، المصنف 29 عالميا، المباراة النهائية لإحدى دوريات الأساتذة بعد دوري مدريد عام 2008 عندما خسر أمام البريطاني آندي موراي.

وهو الفوز الثاني لسيمون على لوبيز في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الأن، والأول منذ مواجهتهما الأولى عام 2008 في دوري روتردام، حيث حقق بعدها الإسباني فوزين متتاليين في نهاية دوري إيستبورن عام 2013 وبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في العام ذاته.

وفوز فيدرر على سيمون غدا سيرفع رصيده إلى 23 لقبا في دوريات الأساتذة، و81 لقبا في كامل مسيسرته، بينما يسعى سيمون لإحراز اللقب الثاني عشر.

و.م.ع

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS