ADVERTISEMENTS

فارس الشرق في الـمربع االذهبي

الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 20:13

لم يكن شباب الحسيمة يدرك أن سيناريو المباراة سيتغير منذ الدقيقة الرابعة عندما أعلن الحكم منير مبروك عن ضربة جزاء للفريق الضيف نهضة بركان عندما لمست الكرة يد المدافع المنور داخل منطقة العمليات، إذ لم يتردد الحكم عن الإعلان عن ضربة جزاء تكلف بتنفيذها اللاعب العوماري الذي إفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الرابعة، حيث عقد مهمة شباب الحسيمة الذي كان يمني النفس في تقليص فارق الأهداف بعد أن كان قد خسر ذهابا بأربعة أهداف لهدفين.
شباب الحسيمة وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك الحارس البركاني المرابط، علما أنه أتيحت له عدة محاولات لكنه لم يتعامل معها بكثير من التركيز، حيث كاد العميد المباركي أن يسجل هدف التعادل بعد أن سدد ضربة خطأ مباشرة، لكن الكرة إرتطمت بالعارضة في الدقيقة 12.
برغم أن نهضة بركان له أفضلية على مستوى الأهداف إلا أنه ظل يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن أهداف أخرى لكنها لم تستغل بشكل جيد، وكان بإمكان شباب الحسيمة أن يسجل في الدقيقة 39 بواسطة مقران، لكن الحارس تدخل بنجاح وفي الدقيقة 42 مرة أخرى يضيع شباب الحسيمة هدفا آخر بعد أن سدد بيوض بقوة الكرة إرتطمت بالقائم الأفقي وبالمقابل الحكم مبروك أعلن عن حالة شرود، وما تبقى من دقائق ركن النهضة البركانية إلى الوراء لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للنهضة البركانية.   
إنطلقت الجولة الثانية بتغييرين دفعة واحدة من جانب شباب الحسيمة وذلك لتحريك خط الهجوم بحثا عن هدف التعادل، وبدت رغبة الفريق المحلي واضحة في هذا الجانب، حيث أتيحت له أول محاولة في الجولة الثانية بواسطة بنهنية في الدقيقة 47، لكن تسديدته مرت فوق العارضة، ورد عليه إسماعيل العماري بتسديدة من داخل منطقة العمليات تمكن منها الحارس أوطاح.
إيقاع المباراة وإن لم يكن في المستوى العالي مقارنة مع مباراة الذهاب التي عرفت تسجيل ستة أهداف، فقد كانت هناك بعض الفترات فرض فيها شباب الحسيمة أسلوبه، لكن لاعبيه لم يتعاملوا مع محاولاتهم بالتركيز المطلوب.
مع مرور الدقائق ضغط شباب الحسيمة لتسجيل هدف التعادل، لكن الوضع ظل على ما هو عليه لكون اللاعبين كانوا يتسرعون في تنفيذ المحاولات التي أتيحت لهم عن طريق بنهنية في الدقيقة 59 ثم بواسطة حسني الذي سدد بقوة في الدقيقة 67، في الوقت الذي ظل لاعبو النهضة البركانية يلعبون بإقتصاد كبير.
الدقيقة 73 هجمة لشباب الحسيمة الكرة تصل لبنهنية الذي توغل في منطقة العمليات ومرر نحو الماموني الذي سجل هدفا، لكن الحكم أعلن عن حالة شرود.
الدقيقة 85 الحكم مبروك يعلن عن ضربة جزاء لشباب الحسيمة تكلف بتنفيذها العميد المباركي الذي سجل هدف التعادل، الذي حرك هجوم شباب الحسيمة بحثا عن أهداف أخرى، لكن النهضة ظل يستميث من أجل الدفاع عن مرماه، حتى نهاية المباراة التي عرفت تأهل النهضة البركانية لدور النصف عن جدارة واستحقاق، بعد أن شفعت له نتيجة الذهاب في هذا التأهل.

جلول التويجر

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS