ADVERTISEMENTS

كأس العالم للأندية مرة أخرى بالدفع المسبق

السبت 22 فبراير 2014 - 10:59

لن يكون بإمكان الجمهور المغربي متابعة مباريات كأس العالم للأندية في نسختها القادمة، على قنواته التلفزيونية وبالمجان، حيث يتوجب على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون الدفع على شاكلة ما كان خلال النسخة السابقة.

وتحدث مصدر «المنتخب» على أن دفع 500 مليون سنتيم خلال النسخة السابقة أصبح مرجعا في التعامل وبالتالي لا يمكن للفيفا أن تتراجع للوراء، في وقت كان المجال مفتوحا خلال النسخة السابقة التي طبعتها أخطاء تفاوضية وتنازلات للإستفادة من نقل مجاني يقول مصدر الجريدة.

وتدخل عضو جامعي خلال النسخة السابقة وكان من بين أعضاء اللجنة التنظيمية للمونديال لدى جيروم فالك سكرتير الفيفا للتكفل بدفع 500 مليون سنتيم لقناة بين سبور القطرية مالكة حقوق النقل الحصري للنسخة المونديالية، مقابل تكفل المغرب بـ 500 مليون المتبقية لمتابعة مباريات الرجاء ولقائي النهائي والترتيب.

وساد نقاش ساخن بين أعضاء المكتب الجامعي يوم الثلاثاء المنصرم، حيث صب عضو من أعضاء الجامعة جام غصبه على زميل سابق له جراء ما وصفه بالأخطاء التدبيرية على مستوى فرض بعض من مطالب المغرب وعلى مستوى تخويل الفيفا صلاحيات واسعة قلصت من هامش استفادة المغرب في كثير من النواحي.

منعم.ب

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS