ADVERTISEMENTS

الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي 2014: روسيا تنهي منافسات الدورة في صدارة جدول الميداليات

الأحد 23 فبراير 2014 - 15:12

 أنهت روسيا مستضيفة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، التي اختتمت اليوم الأحد في سوتشي، المنافسات في صدارة سبورة الميداليات بعد إحرازها ذهبيتي مسابقة التزلج الحر لمسافة 50 كلم والتزلج الجماعي.

فقد نال الكسندر ليغكوف ذهبية المركز الأول في سباق التزلج الحر لمسافة 50 كلم (عدو ريفي) قاطعا المسافة في 2ر55ر46ر1 ساعة، بفارق بسيط أمام مواطنيه ماكسيم فيليغزانين وايليا تشرنوسوف صاحبي الفضية والبرونزية على التوالي.

وكان من الممكن أن تواصل النرويج (11 ذهبية) مزاحمتها لروسيا حتى النهاية لكن نجمها مارتن يونسرود حل رابعا في السباق.

أما السويسري داريو كولونيا الذي كان مرشحا فوق العادة للفوز بهذا السباق، فقد اضطر إلى الانسحاب قبل كيلومتر واحد من خط النهاية.

كما عززت روسيا رصيدها بآخر ذهبية في الالعاب بعد فوز فريقها بالمركز الأول لمسابقة الزلج الجماعي أمام لاتفيا والولايات المتحدة.

ورفعت روسيا رصيدها في نهاية الالعاب إلى 13 ذهبية مع 33 ميدالية في المجموع العام.

وهي قفزة كبيرة لروسيا في الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث كانت حلت في المركز الحادي عشر بمجموع 15 ميدالية فقط منها 3 ذهبيات في أولمبياد فانكوفر 2010.

من جهة أخرى اللجنة المنظمة للألعاب أعلنت في وقت سابق اليوم عن خامس حالة منشطات تتعلق بالنمساوي يوهانس دور المشارك في سباق العمق لمسافة 50 كلم.

وجاءت نتيجة الفحص الذي خضع له دور في 16 من الشهر الجاري ايجابية بعد ثبوت تناوله مادة اريثروبوييتين الممنوعة فتم استبعاده من السباق.

وتتعلق الحالات الأربع الأخرى بكل من الألمانية ايفي ستيلي والايطالي وليام فرولاني والاكررانية مارينا ليسوغور واللاتفي فيتاليس بافلوفس.

وقد أشاد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ بنجاح الألعاب بقوله "كانت ألعاب ممتازة خلافا للانتقادات التي تعرضت لها قبل انطلاقها"، مضيفا ، "كل الذي سمعته كان ملاحظات ايجابية".

وتعد هذا الدورة ، أول ألعاب أولمبية لباخ كرئيس للجنة الاولمبية الدولية ، بعد أن خلف البلجيكي جاك روغ في شتنبر الماضي.

وتقام الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ شانغ الكورية الجنوبية عام 2018.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS