ADVERTISEMENTS

لماذا اختار حياتو اسم " مرحبا" لكرة " الكان" ؟

الجمعة 28 نونبر 2014 - 13:31

قرر عيسى حياتو وضع اسم" مرحبا" على كرة الكان التي ستلعب بها جميع المنتخبات النهائيات التي ستحتضنها غينيا الأستوائية مطلع السنة القادمة.

و أصر حياتو على إبلاغ المنظمين على البدء في إطلاق وصلات دعائية لكرة مرحبا التي ستشكل حدث الكأس القارية القادمة،  وكان هو من ألح على هذا المسمى بعدما كان التوجه السابق إطلاق اسم يتوافق مع ثرات شعبي ببلاد غينيا الإستوائية.

و في قراءة لدلالة الإسم يبدو رئيس الكاف و كأنه أراد تمرير العديد من الرسائل عبر هذه الكرة لمن يهمهم الأمر على أن غينيا الإستوائية ترحب بضيوفها على عكس آخرين، بغض النظر عن انتماءاتهم و لا الظروف التي يجتازونها.
و تحيل مرحبا أيضا على أن الجميع بما فيهم من  تشهد بلدانهم "إيبولا" مرحب بهم بالكان حتى و إن رئيس الكاف خالف وعدا كان قد صرح به هنا بالمغرب باستبعاد بلدان المنتخبات التي تشهد إيبولا حيث سيشارك كل من منتخبي غينيا كوناكري و مالي و كلاهما تشهد بلدانهما تناميا لفيروس إيبولا؟

منعم بلمقدم

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS