ADVERTISEMENTS

الدوري الاميركي للمحترفين: ميامي يهزم شيكاغو بولز في غياب لوبرون جيمس

الإثنين 24 فبراير 2014 - 11:24

 (أ ف ب) - لم يتأثر ميامي هيت حامل اللقب في الموسمين الماضيين بغياب افضل لاعب في صفوفه لوبرون جيمس المصاب بكسر في انفه وتغلب على شيكاغو بولز 93-79 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتعرض جيمس لكسر في انفه خلال مباراة فريقه ضد اوكلاهوما سيتي ثاندر الخميس الماضي فحل بدلا منه غريغ اودين الذي خاض اول مباراة اساسيا منذ بداية مسيرته في ديسمبر عام 2009.

وقال نجم الفريق الاخر دواين وايد عن غياب جيمس "لقد افتقدنا الى لاعب كبير. لا يمكن ان نفعل شيئا لكي نسد الثغرة التي يتركها افضل لاعب في العالم حاليا, لكن في المقابل كان يتعين علينا ان نخوض المباراة ونبذل قصارى جهودنا هجوما ودفاعا".

اما مدرب الفريق اريك سبويلسترا الذي حقق انتصاره الرقم 300 في الدوري الاميركي للمحترفين فقال "لا تريد ان يصاب لاعبوك, لكنها فرصة لمعرفة كيف ستكون درة فعل فريقك. كان يمكن ان نخلق الاعذار في غياب ابرز لاعبي الفريق, لكن البدلاء ابلوا بلاء حسنا وكانوا على الموعد وعند حسن ظني".

وسجل كريس بوش 28 نقطة بينها اربع ثلاثيات واضاف 10 متابعات, في حين سجل وايد 23 نقطة ونجح في 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة, وماريو تشالمرز 12 نقطة ونجح في 9 تمريرات حاسمة.

في المقابل غاب عن شيكاغو بولز جيمي باتلر الذي اصيب برضوض في مباراة فريقه الاخيرة. وكان الفرنسي يواكيم نوا افضل مسجل في صفوف شيكاغو (20 نقطة) ونتجح في 15 متابعة.

يذكر ان الخسارة هي الاولى لشيكاغو بعد خمسة انتصارات متتالية, في المقابل حقق ميامي خامس انتصار له على التوالي.

ومني لوس انجليس ليكرز بخسارته الرقم 24 في 30 مباراة خاضها من دون ثلاثيه المؤلف من كوبي براينت وستيف ناش وكزافييه هنري بسقوطه امام بروكلين نتس 102-108.

وتألق بول بيرس في المباراة وسجل 25 نقطة ونجح في 7 تمريرات حاسمة للفائز, في حين كان الاسباني بو غاسول افضل مسجل في صفوف الخاسر (22 نقطة و11 متابعة).

يذكر ان بروكلين خاض المباراة في غياب ابرز نجم في صفوفه وهو كيفن غارنيت الذي اراحه مدربه بعد الخسارة امام غولدن ستايت ووريرز 86-93 السبت الماضي.

وقاد جمال كروفورد فريقه ىلوس انجليس كليبرز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 125-117 بتسجيله 36 نقطة وهو الذي سجل معدلا مقداره 19 نقطة هذا الموسم قبل هذه المباراة.

ولم تمنع النقاط ال42 التي سجلها جمال كروفورد لابعاد شبح الهزيمة عن فريقه.

وفي المباريات الاخرى, فاز واشنطن ويزاردز على كليفلاند كافالييرز 96-,83 وتورونتو رابتورز مع اورلاندو ماجيك 105-,90 وساكرامنتو كينغز على دنفر ناغتس 109-,95 وهيوستن روكتس على فينيكس صنز 115-,112 وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تيمبروولفز 108-97.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS