ADVERTISEMENTS

صحفيون إسبان: المغرب جاهز تماما لتنظيم كأس العالم للأندية

الثلاثاء 09 دجنبر 2014 - 16:41

أكد صحفيون إسبان، مختصون في الشأن الرياضي، أن المغرب جاهز تماما لتنظيم كأس العالم للأندية التي ستقام بمدينتي الرباط ومراكش ما بين 10 و20 دجنبر الجاري.

وأوضح هؤلاء الصحفيون، الذين يتابعون عن كثب أخبار نادي ريال مدريد، الذي سيمثل أوروبا في دورة المغرب 2014 لكونه الفائز بدوري أبطال أوروبا، في تصريحات لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن البنية التحتية التي تتوفر عليها المملكة تسمح بتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي في ظروف جيدة، مبرزين أن اختيار الفيفا للمغرب لاستضافة هذا التظاهرة ليس من باب الصدفة.

وقال ناتشو بينا، منشط معروف لبرنامج رياضي يبث على القناة الإسبانية الخاصة (نيوكس)، إن "المغرب أعد بنية تحتية مهمة وشيد ملاعب من الجيل الجديد لضمان نجاح رائع للدورة 11 من كأس العالم للأندية".

وأضاف ناتشو أن أنصار ومسيري ريال مدريد على ثقة بقدرة المغرب على ضمان "تنظيم رائع" لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، مشيرا إلى أن "كأس العالم للأندية سيكون حدثا كبيرا في بلد آمن". 

وفي السياق ذاته، قال خوسي لويس سانشيز، صحفي رياضي بقناة (لا سيكستا) إن المغرب جاهز لاستقبال "حدث دولي من مستوى عالي" مثل كأس العالم للأندية، مبرزا أن المغاربة شغوفون بكرة القدم ويتابعون الدوري والفرق الإسبانية عن كثب. 

وتابع لويس سانشيز قائلا "إن الجمهور المغربي معروف بحماسه وحبه للعب الفرجوي والمذهل"، مبرزا أن حضور نادي ريال مدريد بالمغرب سيعطي بعدا أكبر للدورة 11 لكأس العالم للأندية، وسيضفي عليها إثارة خاصة.

وبالنسبة لهذا الصحفي الإسباني، فإن ريال مدريد يبقى "الأوفر حظا" للظفر بهذه الكأس بالنظر للأداء الجيد والكبير للفريق منذ بداية الموسم، مذكرا بأن مجموعة كارلو انشيلوتي حققت 18 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات، وهو ما يشكل رقما قياسيا.


المنحى ذاته سار عليه مانو ساينز، رئيس تحرير صحيفة (آس) الرياضية، الذي قال إن كأس العالم للأندية سيشكل فرصة للجمهور المغربي لرصد نجوم ريال مدريد، لاسيما كريستيانو رونالدو، المرشح القوي للفوز بالكرة الذهبية، مبرزا أن نادي الميرينغي يستعد بجدية لتأكيد أحقيته وأهليته للظفر بهذه الكأس المرموقة.

وقال إن ريال مدريد يسعى لتتويج سنة 2014 بهذا اللقب الثمين بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه أمام أتلتيكو مدريد في لقاء فريد، مشيرا إلى أن اللاعبين والجهاز الفني للنادي الملكي بقيادة أنشيلوتي، متحمسون لتحقيق الانجاز فوق أرض المغرب. 

وشدد على أن "اللاعبين ينتظرون بشغف كبير مشاركتهم في دورة المغرب لكأس العالم للأندية، وذلك من أجل إثبات استعدادهم الاستثنائي، خاصة كريستيانو رونالدو الذي يطمح للفوز بجائزة الكرة الذهبية".

من جانبه، قال فريدريك هيرمل، صاحب عمود بعدد من وسائل الإعلام الرياضية بإسبانيا، إن "لاعبي ريال مدريد سعداء للعب في بلد كبير ومعروف بحسن ضيافته كالمغرب"، مضيفا أن نادي العاصمة الإسبانية سيبذل قصارى جهده لتقديم لعب جميل وفرجوي، والفوز بهذه الكأس. 

وأشار هيرمل إلى أن " ريال مدريد يمر بلحظة مثيرة للإعجاب، وأنه ستتاح للجمهور المغربي فرصة متابعة أفضل فريق في العالم حاليا"، مبرزا أن نادي العاصمة الإسبانية سيأخذ هذه المسابقة على محمل الجد لتجنب المفاجآت.

وخلص هذا الصحفي المتخصص في الشأن الرياضي إلى أن "اللاعبين ومسيري النادي يعولون كثيرا على المشجعين المغاربة للمضي قدما في هذه التظاهرة وتحقيق حلم الجمهور المغربي ومشجعي نادي ريال مدريد بإسبانيا وفي العالم".

وسيكون أول ظهور لريال مدريد يوم 16 دجنبر الجاري في مباراة نصف النهاية ضد الفائز في المباراة التي ستجمع بين نادي كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني واندريرز بطل الاتحاد الأسيوي.

وكأس العالم 2014 للأندية هي الثانية التي تقام بالمملكة بعد الدورة العاشرة التي نظمت في دجنبر 2013، والتي جرت بالملعب الكبير بمراكش وملعب أكادير، وتوج فيها نادي بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، بعد تفوقه على الرجاء البيضاوي بهدفين للاشيء في المباراة النهائية بمراكش.

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS