بطولة العالم للاندية: اوكلاند سيتي يحرز المركز الثالث

أنهى نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي مشاركته في النسخة ال11 لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014)، التي تقام ما بين 10 و20 دجنبر الجاري بالرباط ومراكش، في المركز الثالث عقب فوزه على نادي كروز أزول المكسيكي بالضربات الترجيحية 4-2 (الوقت القانوني 1-1) في مباراة الترتيب، التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

وسجل هدف النادي النيوزيلندي اللاعب رايان ديفرس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (د45+2)، فيما كان اللاعب جواو روخاس وراء هدف النادي المكسيكي في الدقيقة 57.

وجاءت مجمل أطوار هذا اللقاء، الذي أداره الحكم الدولي البرتغالي بيدرو بروينسا بمساعدة مواطنيه بيرتينو ميراندا (مساعد أول) وجوزي تريغو (مساعد ثان)، متكافئة بين ناد مكسيكي يشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية وناد نيوزيلندي يسجل مشاركته السادسة والذي يعتبر بلوغه المربع الذهبي أفضل نتيجة له بعدما كان يودع المنافسة من الأدوار الأولى. 

وكان أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) قد خسر الأربعاء الماضي بمراكش في مباراة النصف الثانية أمام نادي سان لورينزو الأرجنتيني (بطل أمريكا اللاتينية) 2-1 بعد شوطين إضافيين (الوقت القانوني 1-1)، في حين خسر كروز أزول (أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي - الكونككاف) الثلاثاء الماضي أمام نادي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) في مباراة نصف النهاية الأولى 0-4.

ونال نادي أوكلاند سيتي جائزة مالية قدرها مليونان و500 ألف دولار، والتي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم لصاحب المركز الثالث، في حين حصل نادي كروز أزول على مليوني دولار قيمة المركز الرابع.

وكان فريق وفاق سطيف الجزائري (بطل إفريقيا) قد حل خامسا بفوزه الأربعاء على نادي ويسترن سيدني الأسترالي (بطل آسيا) في مباراة الترتيب ونال 2ر1 مليون دولار مقابل مليون دولار للخاسر، أما نادي المغرب أتلتيك تطوان، الذي خسر المباراة الافتتاحية وحل سابعا، فتحصل على 500 ألف دولار. 

وتقام في وقت لاحق اليوم (السابعة والنصف مساء) على أرضية ذات الملعب المباراة النهائية وتجمع بين ناديي ريال مدريد الإسباني وسان لورينزو الأرجنتيني. 

وتعرف الدورة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم مشاركة ستة أندية أبطال الاتحادات القارية، وهي بالإضافة إلى فريق المغرب التطواني (حامل لقب البطولة الوطنية الاحترافية بالمغرب البلد المضيف) الذي خسر المباراة الافتتاحية أمام نادي أوكلاند سيتي بالضربات الترجيحية 3-4 (الوقتان القانوني والإضافي 0-0)، ريال مدريد الإسباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وسان لورينزو الأرجنتيني وكروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني وأندرارز الأسترالي ووفاق سطيف الجزائري.