ADVERTISEMENTS

كأس اسيا 2015: لوغوين مستاء من الحكم وراض عن اداء عمان رغم الخسارة

السبت 10 يناير 2015 - 13:02

لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه امام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 اليوم السبت في كانبيرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لكأس اسيا 2015.

واستهلت كوريا الجنوبية مسعاها لاحراز لقبها القاري الاولى منذ 55 عاما بشكل جيد بحصولها على النقاط الثلاث بفضل هدف سجله تشو يونغ-شيول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وسيطرت كوريا الجنوبية على الكرة وحصلت على بعض الفرص استمثرت احداها الى هدف لكنها افلت من امكانية تلقي هدف في الوقت القاتل بتوقيع البديل عماد الحوسني الذي ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية ابعدها الحارس نحو العارضة.

واعتبر لوغوين انه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري ضربة جزاء لفريقه في نصف الساعة الاول من اللقاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد, لاختلفت نتيجة المباراة.

"انا لا اطالب بان يمنحني احد افضلية, كلا, كلا, ما اريده هو الانصاف", هذا ما قاله لوغوين الغاضب بعد المباراة, مضيفا "انها ضربة جزاء صحيحة وبدون اي تردد, لكن لماذا (لم تحتسب)? لاننا عمان? انه قرار سيء جدا جدا في بطولة من هذا المستوى".

وتابع "في بعض الاحيان قد يحصل جدل (حول صحة ضربة الجزاء), لكن في هذه الحالة ليس هناك اي جدل, اي نقاش. انها ضربة جزاء مئة بالمئة. كانت المباراة ستتغير بعدها على الارجح. اذا كنت متقدما 1-صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد".

وبعيدا عن مسألة ضربة الجزاء, كان لوغوين راضيا عن اداء فريقه وهو اضاف: "قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جدا قبيل نهاية المباراة. كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها".

وتابع "واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة. كنا نريد تعديل النتيجة, أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة. أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية".

وواصل "عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية فبامكانك ان تكون راضيا لان المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل. هذا دليل على اننا نسير على الطريق الصحيح".

واردف مدرب ليون السابق: "رغم انني لا ارضى على الاطلاق باي خسارة, فان اللاعبين قدموا افضل ما بوسعهم. لقد قاتلوا بقوة على ارض الملعب, كما اني اهنىء منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز".

وكشف لوغوين انه قد يقوم باشراك المهاجم عماد الحوسني ولاعب الوسط محسن جوهر لفترات أطول في المباريات المقبلة بعدما شاركا كبدلاء في هذه المباراة, مضيفا "الحوسني عاد مؤخرا من الاصابة ولم يكن في حالة بدنية تسمح له بالمشاركة منذ البداية اليوم, أما محسن فهو لاعب شاب وجديد على الفريق, وربما يكون من اللاعبين الكبار مستقبلا... سوف اتابع حالة كل لاعب بعد هذه المباراة وربما اقوم بتغييرات في التشكيلة (التي ستواجه استراليا المضيفة الثلاثاء المقبل)".

وختم "انا مقتنع انه بغض النظر عن هوية اللاعبين الذين اختارهم فانهم سيقاتلون في المباراة امام استراليا".

اما مدرب كوريا الجنوبية الالماني اولي شتيليكه فكان متفاجئا من تهجم لوغوين على الحكم, معتبرا بان القرار الذي اتخذه الاخير كان صحيحا.

وتابع "شاهدت المباراة كما شاهدها الحكم, لا اعلم عن اي حالة يتكلم (لوغوين). لا يمكن ان تكون هناك ضربة جزاء واضحة والا لكنت تذكرتها".

وتحدث المدرب الالماني عن المباراة وبداية فريقه في البطولة القارية, قائلا: "افضل ان ابدأ البطولة بمباراة صعبة مثل التي خضناها اليوم عوضا عن الفوز 5-صفر لان الجميع سيعتقد بسبب نتيجة من هذا النوع بان تتويجك باللقب امر محسوم, وبالتالي ربما هذا الافضل (الفوز بنتيجة هزيلة)".

وكالات

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS