ADVERTISEMENTS

الدورة 1 للقسم الوطني الأول لكرة السلة

الأربعاء 26 فبراير 2014 - 22:25

جمعية سلا تستعرض عضلاتها وتختبر حلمها السبت المقبل بالصويرة 

ونتائج غير سارة للنادي المكناسي ، سبور بلازا والوطية

جرت مساء اليوم الأربعاء باقي مباريات الدورة الأولى لبطولة القسم الوطني الأول لكرة السلة والتي عرفت نتائج متفاوتة. فبعد الفوز الساحق لفريق جمعية سلا على حساب الوطية لطانطان وبحصة أمريكية لا تقبل الجدل ، تأتي هزيمة فريق سبور بلازا بفارق 49 نقطة معلنة بالتالي إقتراب نهاية هذا الفريق على الساحة الرياضية ، كما عاد فريق النادي المكناسي بهزيمة ثقيلة من عاصمة الشرق . أما لقاء المتعة والتشويق ، فهو الذي جرى بمدينة الدارالبيضاء والذي عرف تفوق الوداد البياوي على أمل الصويرة بفارف 7 نقط ، لم تحسم إلا في الدفائق الأخيرة من عمر اللقاء .

و ستشهد القاعات الرياضية بداية من يوم السبت الجولة الثانية من دوري الستة عشر، حيث يختبر فريق جمعية سلا الحلم الذي يراوده ومن خلاله يبحث عن العودة إلى الأمجاد بعد تعثر موسم رياضي بالكامل مع أمل الصويرة الذي عانق هذا الموسم قسم النخبة  ، وذلك بمدينة الصويرة التي تنتظر هذا اللقاء بشغف كبير وهي تعانق أجود اللاعبين من الفريقين معا والمرشحين للوصول إلى النهائي . وستكون قاعة إبن ياسين على موعد لاحـــتضان المواجهة الساخنة والتي تجمع الفتح مع الوداد، التي ستكون خاضعة لكافة الاحتمالات، هذا بصرف النظر عن أن الوداد مازال يراهن للحفاظ على اللقب .أما باقي مباريات شطر الجنوب فهي جد عادية وتراهن عليها أندية الظل ، حيث يواجه فريق سبور بلازا فريق الجيش يوم السبت ويلاقي الوطية فريق النادي البلدي بمدينة طانطان بعد زوال يوم الأحد.

وفي شطر الشمال ، تعتبر المواجهة الأصعب في هذه الدورة، هي التي يحل فيها نهضة بركان ضيفاً على المغرب الفاسي، أما باقي اللقاءات فهي تمس فرق متوسطة ، حيث يواجه شباب الريف الحسيمي فريق النادي القنيطري ، بينما ستكون مدينة طنجة أمام مباراتين ،الأولى تلتقي فيها النهضة فريق مولودية وجدة والثانية سيكون فيها فريق النادي المكناسي ضيفا على الإتحاد .

رشيد الزبوري 

نتائج الدورة 1

شطر الشمال

مولودية وجدة – النادي المكناسي : 75 – 53

النادي القنيطري – نهضة طنجة : 67 – 69  ( 54 – 54 )

نهضة بركان - شباب الريف الحسيمي : 46 –  57

المغرب الفاسي – إتحاد طنجة : 87 – 50

شطر الجنوب

النادي البلدي – الجيش : 61 – 69

جمعية سلا – الوطية طانطان : 122 – 81

الوداد – أمل الصويرة : 75 – 68

الفتح – سبور بلازا : 84 – 35

 

برنامج الدورة 2

السبت 1 مارس 2014

شطر الشمال

بطنجة – قاعة الزياتن – س 15 – نهضة طنجة – مولودية وجدة

بطنجة – قاعة الزياتن – س 19 – إتحاد طنجة – النادي المكناسي

بالحسيمة – قاعة 3 مارس – س 15 – شباب الريف الحسيمي – النادي القنيطري

بفاس – قاعة 11 يناير – س 15 – المغرب الفاسي – نهضة بركان

شطر الجنوب

بالصويرة – القاعة المغطاة – س 13– أمل الصويرة – جمعية سلا

بالرباط – قاعة إبن ياسين – س 15 – الفتح – الوداد

بالدارالبيضاء – قاعة الوداد – س 15 – سبور بلازا – الجيش

الأحد 2 مارس 2014

بطانطان – القاعة المغطاة – س 15 – الوطية طانطان – النادي البلدي

 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS