ADVERTISEMENTS

القحطاني يتحسر بعد خروج مبكر آخر للسعودية من كأس اسيا

الأحد 18 يناير 2015 - 19:16

تحسر ياسر القحطاني على حال منتخب السعودية بعد خروج مبكر آخر من كأس آسيا لكرة القدم واتهم الاتحاد المحلي "بالتخبط" و"تشتيت" اللاعبين بكثرة تغيير المدربين بعد الخسارة أمام اوزبكستان اليوم الأحد.

وكانت السعودية بطلة آسيا ثلاث مرات بحاجة للتعادل فقط لكن اوزبكستان هزت شباكها ثلاث مرات لتهزمها 3-1 وتتركها بخيبة أمل خسارة ثاني بطولة في أقل من شهرين بعد الإخفاق في نهائي كأس الخليج بالرياض أمام قطر.

وأنهت السعودية المجموعة الثانية بثلاث نقاط من ثلاث مباريات بعدما خسرت للمرة السادسة في آخر سبع مباريات بالنهائيات القارية.

كما وضعت الهزيمة نهاية للوجود قصير الأمد للمدرب الروماني كوزمين أولاريو مع المنتخب السعودي بعدما جاء معارا من الأهلي بطل الإمارات ليقود الفريق في النهائيات الآسيوية فقط بعد إقالة المدرب الاسباني خوان رامون لوبيز كارو في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وتساءل القحطاني مهاجم الهلال المعتزل دوليا والغائب لأشهر بسبب إصابة في الركبة عن سبب تغيير المدرب قبل كأس آسيا مباشرة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما عبر حسابه بموقع تويتر "ما يحصل من نتائج سلبية للمنتخب السعودي يتحمله الاتحاد السعودي.. فما بني على باطل فهو باطل. ?? ??"مستحيل تحقيق نتائج إيجابية في ظل تخبط التخطيط."

وفي كأس آسيا 2011 في قطر دفع المدرب البرتغالي جوزي بيسيرو ثمن الهزيمة في المباراة الأولى أمام سوريا فأقاله المسؤولون قبل حتى خوض المباراتين التاليتين وعين ناصر الجوهر كمدرب مؤقت.

ولم يستمر البرازيلي روجيريو لورينسو إلا 16 يوما قاد خلالهم السعودية في بطولة ودية في الأردن في 2011 قبل تعيين الهولندي فرانك ريكارد الذي كلفه أيضا الخروج من الدور الأول في كأس الخليج 2013 (خليجي 21) منصبه بعد ما يقرب من عام ونصف العام على قدومه.

وثارت تكهنات واسعة بإقالة لوبيز كارو مدرب ريال مدريد السابق بعد بداية سيئة في كأس الخليج الأخيرة لكن الفريق تعافى سريعا ووصل للنهائي لتهزمه قطر 2-1 أمام حضور جماهيري جيد في ملعب الملك فهد.

وأضاف القحطاني الذي عمل سابقا تحت قيادة أولاريو في العين الإماراتي حين أعاره الهلال لموسم واحد في 2011 "سبق وأن ذكرت قبل البطولة أن كوزمين لا يملك عصا سحرية.. لكنه سينجح في عمل فرق عن مستوى المنتخب ما قبل البطولة.

"المنتخب من تصفيات كأس آسيا إلى ما قبل النهائيات بشهر ونصف وهو يسير على نسق وطريقة لعب واختيارات مدرب واحد وهو لوبيز (كارو) ولفترة ليست بالقصيرة. وقبل النهائيات يتم تغيير المدرب.. لماذا لم يتم تغيير المدرب من قبل كأس الخليج.. على الأقل يكون هناك متسع للاستعداد للنهائيات بشكل أفضل."

وتابع "كثرة تغيير الإدارات والمدربين على المنتخب خلال ثلاث سنوات أمر يبين ويثبت أن السياسة الإدارية والتخطيط للمنتخب من قبل الاتحاد كان غير صحيح."

ولم يلعب القحطاني للمنتخب السعودي منذ خاض مباراته 112 أمام الكويت في كأس الخليج 2013 بالبحرين.

وفي الهلال الذي عاد له بعد عام الإعارة للعين لم يعد المهاجم المخضرم أساسيا بعدما تقدم عليه ناصر الشمراني في لائحة الاختيارات.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS