ADVERTISEMENTS

كأس اسيا 2015: مهدي علي "قلت للاعبين نعم, بامكاننا ان نفعلها"

الجمعة 23 يناير 2015 - 13:56

استعان مدرب الامارات مهدي علي بالجملة الشهيرة التي استخدمها الرئيس الاميركي الحالي باراك اوباما عام 2008 في حملته الانتخابية الاولى من اجل تحفيز لاعبيه قبل مباراتهم مع اليابان حاملة اللقب في ربع نهائي كأس اسيا ,2015 وقد اصاب النجاح بعدما تمكن من قيادة "الابيض" الى نصف النهائي.

"نعم بامكاننا ان نفعلها", هذا ما قاله المدرب الاماراتي بعد انجاز التأهل الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1996 بالفوز على اليابان حاملة اللقب بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وهنأ علي لاعبيه على هذا التأهل الرائع الذي وضعهم بمواجهة استراليا المضيفة في نصف النهائي, قائلا: "قلت بان المباراة ستكون صعبة, قلت للاعبين ان يلعبوا بقلبهم وليس من الضروري دائما ان نهتم العرض".

وواصل "لقد قدمنا مباراة جميلة امام ايران (في الجولة الاخيرة من الدور الاول) وخسرناها (صفر-1). لم نكن محظوظين ضد ايران, واليوم نحن نستحق التواجد في نصف النهائي... الفوز ضد حامل اللقب رائع وسيمنح اللاعبين الثقة اللازمة".

وتطرق الى الاختبار المقبل في نصف النهائي, قائلا: "بالطبع المباراة ضد استراليا ستكون صعبة للغاية, هناك يومان للراحة بالنسبة لنا, مقابل ثلاثة ايام لهم ونحن مضطرون للسفر بعد ظهر (الى نيوكاسل) من اجل خوض المباراة. علينا تحضير الفريق للمباراة المقبلة ولا نملك الكثير من الوقت. نأمل ان نقدم اداء جيدا في المباراة المقبلة".

واردف علي الذي وفى بالوعد الذي اطلقه قبل عامين عندما استلم منصبه بقيادة بلاده الى نصف نهائي البطولة القارية, "عليك ان تلعب بقلبك. لقد اختبرنا مباريات مشابهة مع فريق الشباب خلال الالعاب الاولمبية (لندن 2012) وقدمنا اداء جيدا".

ورأى علي ان الضغط على استراليا سيكون كبيرا في لقاء الثلاثاء لانها تلعب على ارضها, متوقعا حشد جماهيري كبير في ملعب نيوكاسل امام اصحاب الضيافة.

وواصل "الفوز على اليابان سيمنحنا دفعا معنويا هاما لمباراة استراليا", متطرقا الى ضربة الجزاء التي نفذها نجم المنتخب عمر عبد الرحمن على طريقة بانينكا, قائلا: "كانت رائعة. لقد منحتنا الثقة لانها كانت الركلة الترجيحية الاولى لنا كما اثرت نفسيا على الحارس الياباني, لكني قلت له ان لا يكرر الامر مجددا لانه كاد ان يتسبب لي بازمة قلبية".

اما بخصوص اجراء تبديلين مع بداية الشوط الثاني (ادخل ماجد حسن وحبيب الفردان في الدقيقتين 54 و58) ثم ثالث قبل ربع الساعة الاخير من الوقت الاصلي , اشار علي الى ان اليابانيين اعتمدوا على الكرات العرضية كثيرا وحاولوا ان يحد من خطورتهم من خلال ادخال لاعب طويل جيد بالكرات الهوائية الا ان الضغط الياباني اثمر في نهاية المطاف عن هدف التعادل.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS