ADVERTISEMENTS

إعادة انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى

الجمعة 30 يناير 2015 - 23:19

أعيد انتخاب السيد عبد السلام أحيزون بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات (2015-2019)، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة المنعقد يوم أمس الخميس بالرباط.

وكان السيد أحيزون، الذي انتخب أول مرة رئيسا للجامعة يوم رابع دجنبر 2006 خلفا لامحمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة، وأعيد انتخابه يوم 29 نونبر 2010، قد انتخب من طرف العصب الجهوية والجمعيات والشركات الرياضية المصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب تصنيف نهاية الموسم الرياضي الأخير، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي الجديد للجامعة المصادق عليه بالإجماع من طرف الجمع العام الاستثنائي للجامعة المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر 2013.

يذكر أن السيد أحيزون، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الإدارة الجماعية لشركة "اتصالات المغرب"، كان المرشح الوحيد لخلافة نفسه في منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وضمت لائحة الترشيحات لعضوية المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، التي تقدم بها السيد عبد السلام أحيزون ممثلين لخمس عصب جهوية هم عبد الرحمن بنسعيد، رئيس عصبة مكناس - تافيلالت، وبلخير خيري، رئيس عصبة الشرق، وامحمد النوري، رئيس عصبة الشاوية - ورديغة، وعبد العزيز بنعزوز، رئيس عصبة طنجة - تطوان، ومولاي لمباركي، عضو عصبة العيون بوجدور الساقية الحمراء.

كما ضمت اللائحة أيضا، تسعة ممثلين للجمعيات والشركات الرياضية وهم المهدي بويكمن، رئيس الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، ومحمد أشبال، رئيس نادي أتلتيك الرباط، وحكيمة بنشريفة، رئيس نادي وداد تيفلت، وعبد اللطيف مصنف، رئيس نادي الكوكب الرياضي المراكشي، ومصطفى فنان، عضو نادي الوداد الرياضي البيضاوي، والعرب الكرطيط، رئيس نادي الاتحاد الرياضي القاسمي، ومحمد الطراق، رئيس نادي الشباب الحسني، والجيلالي السكوري، رئيس نادي اتحاد الفتح الرياضي، وعبد الإله الفاسي الفهري، رئيس نادي الوفاق الرياضي الفاسي، إضافة إلى ثلاثة أعضاء مستقلين هم محمد غزلان وزينب بنموسى ودينا الناصري.

وإلى جانب انتخاب رئيس الجامعة وأعضاء المكتب المديري، تميز هذا الجمع بالمصادقة وبالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 2013-2014.

كما تمت المصادقة على مشروع الميزانية الخاص بالموسم الرياضي الحالي 2014-2015.

وتطرق التقرير الأدبي إلى كون الجامعة ظلت خلال الموسم الماضي وفية لنهجها الراسخ في مواصلة تأهيل الجمعيات الرياضية وإعداد وتفعيل مقاربة تشاركية في بلورة برنامج سنوي يستجيب لانشغالات الأندية والعصب، وتحفيز الأندية والجمعيات الرياضية كخيار استراتيجي، والتكوين وتمية الكفاءات بمؤسسات التكوين والتأطير، والتصدي لظاهرة المنشطات، والتكريس الفعلي للإشعاع الدولي للجامعة، وتفعيل آليات الحكامة الرشيدة وترسيخ نجاعة التدبير، إلى جانب استعراض حصيلة المشاركات في الاستحقاقات القارية والجهوية والدولية.

وحضر أشغال الجمع العام على الخصوص ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووالي الرباط سلا زمور زعير.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS