ADVERTISEMENTS

إيقاف بداي بطل ألعاب المتوسط بسبب المنشطات

الخميس 05 فبراير 2015 - 12:45

أصبح العداء أحمد بداي أحدث رياضي مغربي يعاقب بسبب المنشطات بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى إيقافه لعامين ، مساء الأربعاء.

وقالت الجامعة الملكية المغربية في بيان إن بداي البالغ من العمر 36 عاما والفائز بسباق نصف الماراثون في دورة ألعاب البحر المتوسط 2009 و2013 خالف قواعد المنشطات خلال فحص جواز السفر الحيوي الذي يطبقه الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتكافح الجامعة الملكية المغربية لتشديد قبضته على المخالفين لقواعد المنشطات وهو عنصر اعتبره رئيس الجامعة عبد السلام أحيزون أساسيا لدى انتخابه لفترة ولاية ثالثة الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان الذي نشرته الجامعة بموقعها على الانترنت "قرار الإيقاف بسبب مخالفة قواعد مكافحة المنشطات التي يطبقها الإتحاد الدولي لألعاب القوى من خلال وجود خلل في جواز السفر البيولوجي وهو جهاز يختبر تقوية الدم."

وتخصص بداي في سباقات اختراق الضاحية قبل أن يتحول لسباقات نصف الماراثون حيث نال الميدالية الذهبية في ألعاب المتوسط في بيسكار الإيطالية عام 2009 وميرسين التركية عام 2013.

والعام الماضي قررت الجامعة إيقاف عداءة المسافات المتوسطة مريم السلسولي لثماني سنوات بعد مخالفتين لقواعد المنشطات.

وقبلها عوقبت حليمة حشلاف وهي عداءة أخرى تخصصت في سباقات المسافات المتوسطة بالإيقاف لأربع سنوات في مطلع 2014 بسبب مخالفة كشفها اختبار جواز السفر الحيوي.

وفي غشت 2012 ، قررت الجامعة الملكية المغربية إيقاف العداء أمين لعلو لعامين بعد سقوطه في اختبار المنشطات أثناء لقاء هيركوليس بموناكو.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS