ADVERTISEMENTS

رسميا.. هذه هي المحاكم التي سيلجأ لها المغرب للطعن في عقوبات الكاف

السبت 14 فبراير 2015 - 21:04

إختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللجوء للمحكمة الرياضية للطعن في العقوبات الرياضية الصادرة عن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي قضت باستبعاد الفريق الوطني من نسختي 2017 و2019 بعد أن كانت قد أقصته من نسخة 2015 التي جرى ترحيلها لغينيا الإستوائية.
كما قررت الجامعة الطعن لدى المحكمة التجارية الدولية بشأن العقوبات المالية الصادرة عن تنفيذية الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم والتي قدرت في حوالي 10 مليون دولار.
وكان السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تحول إلى سويسرا وباريس حيث كانت له لقاءات مع مكاتب قانونية دولية للترافع باسم الجامعة لدي المحكمتين الرياضية والتجارية الدوليتين، وتم إطلاعها على البيانات والوقائع التي تختص بالمسالك القانونية التي سلكها المغرب لطلب تأجيل نسخة 2015 لكأس إفريقيا للأمم بسبب وجود قوة قاهرة.
وسيعمل رئيس الجامعة برفقة الوفد المرافق له على وضع الطعن في العقوبات الرياضية لدى المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا والطعن في العقوبات المالية لدى المحكمة التجارية الدولية بباريس يوم الإثنين القادم.
وقد فضلت الجامعة خيار اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لاستحالة استئناف الأحكام التي أصدرتها اللجنة التنفيذية للكاف وتنفيذا لتوجيهات رئيس الحكومة الذي قال في مجلس حكومي إنعقد الخميس الماضي بأن المغرب وقع عليه ظلم كبير من الهيئة المشرفة على كرة القدم الإفريقية، وأنه لن يعدم وسيلة من الوسائل المشروعة للدفاع عن حقه وإسقاط هذه الأحكام الجائرة التي صدرت في حقه.
وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد قالت في بيان لها أنها لا تقبل بعقوبات الكاف لأنها لا تقوم على سند قانوني وأنها لن تدخر جهدا من أجل إسقاطها.

بدرالدين الإدريسي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS