ADVERTISEMENTS

محكمة التحكيم الرياضي تعلن تلقيها طعن المغرب في عقوبات الكاف

الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 19:52

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية بسويسرا اليوم الثلاثاء تلقيها الطعن المقدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد العقوبة المفروضة عليه من قبل الكونفدرالية الأفريقية للعبة "كاف" مشيرة إلى أنها ستصدر قرارها في الطعن نهاية مارس المقبل.

وحسب بيان صادر من محكمة التحكيم الرياضية نقله موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت فإن "طعن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القدم تمثل في طلبها بإلغاء العقوبات المفروضة عليها وسيتم إصدار القرار النهائي في نهاية شهر مارس المقبل".

وأضاف البيان "تم فتح إجراءات التحقيق وسيتم إجراؤه وفقا للميثاق الرياضي".

ورفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكرة القدم العقوبات الصادرة عن الكاف والتي تقضي باستبعاد المغرب وحرمانه من المشاركة في كاس أمم إفريقيا 2017 و2019 وتسديد مبلغ مالي يصل إلى 10 ملايين دولار.

واعتبرت أن هذه القرارات لا تخدم الرياضة وتطوير الكرة الأفريقية ولا تعتمد على أي سند قانوني.

وطلب المغرب في أكتوبر الماضي تأجيل كأس أمم إفريقيا الذي كان مقررا إقامته في الفترة بين 17 يناير و8 فبرايرعام 2015 بسبب فيروس الإيبولا .

ولكن اعترضت الكاف التأجيل وتمسكت بإقامة البطولة في موعدها وقرر وقتها عدم مشاركة المغرب في النسخة الثلاثين للبطولة القارية ليتم منح شرف استضافة البطولة الأفريقية إلى غينيا الاستوائية و انتهت المنافسة بتتويج منتخب كوت ديفوار.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS