ADVERTISEMENTS

كأس الإتحاد الإفريقي: ميدياما الغاني ـ المغرب الفاسي

السبت 01 مارس 2014 - 10:39


النمور الصفر يبحثون عن استعادة الأمجاد الإفريقية

على بركة الله يبدأ المغرب الفاسي مشواره الإفريقي في ظروف جد صعبة يعاني منها  نمور العاصمة العلمية على مستوى البطولة المحلية بعد احتلالهم للمركز ما قبل الأخير مع نهاية الجولة الثامنة عشر.

المغرب الفاسي صاحب الإنجاز الكبير إفريقيا قبل ثلاث سنوات خلت يراهن على خبرة لاعبيه الإفريقية من أجل العودة بنتيجة إيجابية في بداية المشوار ساعيا إلى أن تكون هذه المقابلة بداية لاسترجاع الثقة المفقودة.

نمور العاصمة العلمية والسمعة الإفريقية

لا شك أن الانجاز الكبير الذي حققه المغرب الفاسي قبل ثلاث سنوات قد أعطى هالة كبيرة لأبناء العاصمة العلمية وبات الحديث عن مواجهة المغرب الفاسي حدثا هاما بالنسبة للفرق الإفريقية.

الماص وبعد غياب لسنة واحدة عن أجواء هذه المسابقة يعود لاكتشاف الجديد ومواجهة  الفريق الغاني ميداما، وهو يدرك أن مثل هذه اللقاءات ستترك الأثر النفسي الكبير على لاعبيه وعلى سمعته الإفريقية أيضا.

المغرب الفاسي صاحب المركز ما قبل الأخير وبمدربه الجديد عبد الرحيم طاليب الذي هو ثالث المدربين هذا الموسم كان قد أعفي من خوض الدور التمهيدي للمسابقة بسبب نتائجه الإيجابية في آخر نسختين للمسابقة سيدخل لقاء الأحد بخمسة لاعبين سبق لهم التتويج بالثلاثية التاريخية لكن هذا لا يعني عدم خبرة باقي اللاعبين اللذين سبق لبعضهم أن نال لقب المسابقة كالفاتحي ونوصير.

وكانت الهزيمة الأخيرة في البطولة الإحترافية أمام جمعية سلا بعد الأداء الجيد في اللقاء المؤجل أمام الرجاء البيضاوي قد أثارت غضب مسيري الفريق اللذين قدموا جميع الإمكانيات المادية للاعبين ما سيجعل الضغط يزداد على أبناء المدرب طاليب، فأية نتيجة سلبية أمام فريق حديث العهد ستتبعها انعكاسات سلبية كبيرة على مستقبل اللقاءات.

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب طاليب على لاعبي الخبرة في مواجهة الأحد لكن سيبقى عامل الإستعداد البدني للاعبين حاسما في اللقاء بسبب طبيعة الحالة الجوية التي ستسود أثناء المواجهة سواء الحرارة المفرطة أو الأمطار الغزيرة.

                                                ميدياما الباحث عن إنجاز إفريقي

يعتبر فريق ميدياما من الفرق الغانية الحديثة النشأة فقد تأسس عام 2008 على يد أحد رجال الأعمال موسيس أرماح واستمر الفريق في القسم الثالث الغاني حتى موسم 2010ـ2011 عندما أقدم مالك النادي على شراء ناد آخر هو كيسين الذي كان في القسم الممتاز الغاني ليتم دمجه مع ميداما الذي نال لقب كاس غانا موسم 2011ـ2012 ليشارك في هذه المسابقة الإفريقية.

وأقصى ميدياما الغاني فريق ثابانتر الغيني الاستوائي 4ـ1 بمجموع اللقاءين وهو يلعب لقاءاته على ستاد سيكوندي الدولي.

ميدياما  إلي يحتل الرتبة العاشرة في البطولة الغانية برصيد 22 نقطة بعد ثلاث جولات من انطلاق مرحلة الإياب خاض ثلاث لقاءت في ظرف عشرة أيام في البطولة الغانية  تعرض خلالها للهزيمة في مواجهتين وتعادل في الثالثة وهو على بعد 4 نقاط من المركز المؤدي للهبوط.

ويضم الفريق الغاني لاعبان في صفوفه يلعبان ضمن منتخب غانا المحلي، هما لاعبا وسط الميدان مالك أمواه والهداف الخطير أسامواه صاحب ثلاثة أهداف للفريق حتى الآن في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي.

وتشهد لقاءات ميدياما حضورا جماهيريا لا يقل عن 15 ألف متفرج في كل مواجهة لفريق  أراد مالكه الملياردير أن يصبح قوة كبيرة في غانا بحلول موسم  2015ـ2016.

 

البرنامج

الأحد 2 مارس 2014

غانا: ملعب سيكوندي: س15: ميدياما الغاني ـ المغرب الفاسي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS