ADVERTISEMENTS

يوروبا ليغ: مواجهات متكافئة في ربع النهائي

الجمعة 20 مارس 2015 - 13:31

اسفرت قرعة الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن منافسات متكافئة وجنبت المواجهات بين فريقين من دولة واحدة.

واعتمد التوجيه الجزئي في القرعة على غرار ثمن النهائي لتجنب وقوع زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع احد الفريقين الاوكرانيين دنيبرو دنيبروبتروفيسك ودينامو كييف نظرا للاوضاع المتوترة بين البلدين.

وكان من سوء طالع اشبيلية الاسباني حامل اللقب او من حسن حظه انه كان اول اسم في عملية السحب ليواجه الفريق الروسي.

وبلغ اشبيلية الدور ربع النهائي على حساب مواطنه فياريال (3-1 ذهابا و2-1 ايابا) ويمني النفس بان يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام ,2010 علما بانه كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم "كأس الاتحاد الاوروبي" عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.

كما ان اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الفريقين الايطاليين انتر ميلان (1991 و1994 و1998) ويوفنتوس (1977 و1990 و1993) وليفربول الانكليزي (1973 و1976 و2001).

وباتت الفرصة مهيئة امام اشبيلية بعد خروج ليفربول من الدور الثاني, وانتر ميلان من ثمن النهائي, بينما يشارك يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا وقد بلغ الدور ربع النهائي ايضا حيث سيواجه موناكو الفرنسي بموجب القرعة التي سحبت اليوم ايضا.

وفي كل الاحوال, لن تكون المهمة سهلة لان زينيت الذي تأهل على حساب تورينو الايطالي, وصيف بطل ,1992 يعرف الطريق الى المنصة اذ سبق ان اعتلاها عام 2008.

وجنبت القرعة وقوع دنيبرو مع دينامو كييف, وفيورنتينا الايطالي مع مواطنه نابولي, وتملك كل من الفرق الاربعة حظوظا ولو بنسب متفاوتة في بلوغ المربع الاخير.

ويلعب دنيبرو الحديث العهد في المسابقة مع كلوب بروج البلجيكي بعد ان حقق كل منهما مفاجأة كبيرة: الاول على حساب اياكس الهولندي العريق بطل عام ,1992 والثاني على حساب بشكيتاش, اخد الاندية الثلاثة الكبرى في تركيا مع غلطة سراي وفنربغشة.

ويواجه دينامو كييف الذي قضى على اخر ممثل لانكلترا بفوز ساحق في الاياب (5-2) بعد ان خسر في الذهاب (1-2), فيورنتينا الذي اقصى دون عناء كبير مواطنه روما وصيف البطل محليا وصاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي.

من جانبه, يصطدم نابولي, بطل 1989 بقيادة اسطورة الارجنتين دييغو ارماندو مارادونا, بعقبة فولفسبورغ ثاني الدوري الالماني والوحيد الذي الحق الهزيمة ببايرن ميونيخ وكانت ثقيلة 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة مباشرة بعد العودة من العطلة الشتوية.

وكان تأهل كل من نابولي وفولفسبورغ مستحقا فهزم الاول دينامو موسكو الروسي 3-1 ذهابا وتعادل معه سلبا ايابا, والثاني الذي يخوض موسما رائعا, ازاح انتر ميلان الايطالي بسهولة بفوزه عليه مرتين.

وتقام مباريات الذهاب في 16 ابريل, ومباريات الاياب في 23 منه, على ان تقام المباراة النهائية في 27 ماي على الملعب الوطني في وارسو.

وهنا القرعة:

اشبيلية الاسباني - زينيت سان بطرسبورغ الروسي

دنيبرو الاوكراني - كلوب بروج البلجيكي

دينامو كييف الاوكراني - فيورنتينا الايطالي

فولفسبورغ الالماني - نابولي الايطالي

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS