ADVERTISEMENTS

محامي المغرب لدى «الطاس» يروي تفاصيل المرافعة

الأحد 05 أبريل 2015 - 12:35

في أول تصريح لميشيل بويون المحامي الفرنسي الذي ترافع عن الملف المغربي بالمحكمة الرياضية الدولية «طاس» للمحطة الإذاعية «مونتي كارلو» الفرنسية قال بأن المغرب كان له كامل الحق في إستئناف القرار  القاسي الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية بتعليق مشاركة المنتخب المغربي في دورتي كأس إفريقيا للأمم 2017 و2019، مع سداد غرامة مالية مبالغ فيها وصلت إلى 10 مليار سنتيم.
وتابع في تصريح لذات المحطة: «في الواقع أن عقوبة «الكاف» كانت قاسية في حق المغرب، والشعب المغربي صدم من هذا القرار.. وباء إيبولا كقوة قاهرة دفعت المغرب للمطالبة بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ومن حقه ذلك على إعتبار المخاطر التي قد يتسبب فيها هذا الوباء».
وأضاف ميشيل بويون: «منذ اللحظة التي توصلت فيها بملف المغرب جرى الإشتغال على شكل ومضمون القضية، حيث كشفنا ثغرات في القرار الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكاف، وهو ما وقفت عليه «الطاس» التي وجدت أن الأحكام كانت قاسية في حق المغرب، الذي لم يرفض تنظيم النهائيات الإفريقية بل طلب بتأجيلها، لهذا جاء النطق بالحكم لصالح المغرب وبالتالي أبطلت ما صدر عن الكاف من عقوبات».

م.النابلسي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS