ADVERTISEMENTS

تصفيات اسيا 2015: العراق ممثل العرب الثامن في النهائيات والصين ترافقه كأفضل

الأربعاء 05 مارس 2014 - 18:01

(أ ف ب) - منح منتخب العراق لكرة القدم العرب البطاقة الثامنة في نهائيات كأس اسيا 2015 في استراليا بفوزه على نظيره الصيني 3-1 اليوم الاربعاء في مدينة الشارقة الاماراتية ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل يونس محمود (23 و43) وعلي عدنان (59) اهداف العراق, ويانغ زو (73 من ركلة جزاء) هدف الصين.

رفع العراق رصيده الى 9 نقاط خاطفا المركز الثاني بفارق نقطة عن الصين, التي ضمنت تأهلها اليوم ايضا كصاحبة افضل مركز ثالث اذ تقدمت على لبنان بفارق الاهداف برغم فوزه الكبير على تايلاند في بانكوك 5-2 اليوم ايضا في المجموعة الثانية.

وانضم العراق بالتالي الى السعودية متصدرة المجموعة والتي كانت ضامنة تأهلها قبل هذه الجولة, علما بأنها تلتقي مع اندونيسيا في الدمام اليوم ايضا في مباراة هامشية.

والى جانب العراق والصين, يمثل العرب في نهائيات استراليا الاردن وعمان (المجموعة الاولى) والكويت (المجموعة الثانية) والبحرين وقطر (المجموعة الرابعة) والامارات (المجموعة الخامسة).

وستنضم هذه المنتخبات الى اليابان بطلة اسيا 2011 واستراليا المضيفة وكوريا الجنوبية الثالثة.

كما سيشارك في النهائيات مباشرة بطلا Bخر نستختين من كأس التحدي الاسيوية تسبقان النهائيات, حيث من الممكن ان يرتفع عدد المنتخبات العربية الى تسعة في حال تأهل منتخب فلسطين الذي يشارك في منافسات كأس التحدي.

ويدين منتخب العراق, بطل اسيا ,2007 بتأهله الى هدافه يونس محمود الذي سجل الهدفين الاولين في الدقيقتين 23 و,43 رافعا رصيده الى 50 هدفا دوليا.

جاء هدف يونس الاول اثر كرة بينية من مهند عبد الرحيم فانطلق اليها خلف المدافعين ووضعها في الشباك لحظة خروج الحارس للتصدي له, اما الهدف الثاني فكان من كرة ارتدت من الحارس وتهيأت امامه فاعادها الى الشباك.

وخطف علي عدنان الهدف الثالث حين اخترق من الجهة اليسرى وارسل كرة من فوق الحارس في الزاوية المقابلة.

ومع تقدم العراق بثلاثة اهداف نظيفة, كان منتخب لبنان متقدما في بانكوك بخمسة اهداف مقابل هدف, وبالتالي عاش للحظات فرحة التأهل الى النهائيات كصاحب افضل منتخب ثالث, لكن تبدل الحال بسرعة مع تلقي مرماه الهدف الثاني, ونجاح الصين بالتسجيل من ضربة جزاء.

جاءت اهداف لبنان عبر محمد غدار (2) وحسن معتوق (18 و46) وسوني سعد (45) ورضا عنتر (63), وسجل تيرانيب وينوثاي (23 من ضربة جزاء) وكرايسوم 076) هدفي تايلاند.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS