يوروبا ليغ: اشبيلية بشق النفس وفيورنتينا ونابولي بسهولة الى نصف النهائي

تأهل اشبيلية الاسباني حامل اللقب بشق النفس الى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اثر تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-2 اليوم الخميس في سان بطرسبورغ في اياب ربع النهائي.

على ملعب بتروفسكي وامام 24 الف متفرج, كاد اشبيلية الذي فاز ذهابا 2-,1 يقع في المحظور بعد ان تقدم اليوم 1-صفر ثم استقبلت شباكه هدفين متتالين قبل ان تدين له الكلمة الاخيرة في اللقاء ويدرك التعادل 2-2.

وتقدم اشبيلية بعد ان حصل على ضربة جزاء في وقت مبكر تسبب بها المدافع البرتغالي لويس نيتو ونفذها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا مفتتحلا التسجيل لفريقه (6).

وفي مستهل الشوط الثاني, رد زينيت بالتعادل عبر الفنزويلي خوسي روندون الذي تابع في المرمى كرة من زاوية ضيقة (48).

وتنفس زينيت الصعداء وامل بجر ضيفه الى وقت اضافي بعد ان سجل له البرازيلي هولك الهدف الثاني اثر تمريرة من ايغور سمولنيكوف (71).

لكن الفرنسي كيفن غاميرو, بديل باكا, قضى على الامل المتبقي لاصحاب الارض بادراكه التعادل اثر هجمة مرتدة قادها فيتولو وانهاها الاول في الشباك (85).

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي, فاز فيورنتينا الايطالي على ضيفه دينامو كييف 2-صفر بعد ان تعادلا 1-1 ذهابا الاسبوع الماضي في العاصمة الاوكرانية.

وتعرض دينامو كييف لضربة قاسية تمثلت بطرد لاعب وسطه الهولندي جيرماين لنس لنيله البطاقة الصفراء الثانية (40), فلم يتأخر الدولي الالماني السابق ماريو غوميز في خطف هدف السبق لفيورنتينا بعدما تلقى كرة عرضية موزونة من الاسباني خواكين تابعغها في اسفل الزاوية على يمين الحارس اولكسندر شوفكوفسكي (43).

وفي الوقت بدل الضائع, اضاف البيروفي خوان فارغاس الذي حل محل المصري محمد صلاح قبل دقيقتين من النهاية, هدفا قاتلا بعدما تلقى تمريرة رأسية من التشيلي ماتياس هرنانديز تابعها ن زاوية صعبة في الشباك (90+4).

وعلى ملعب سان بولو, حقق فولفسبورغ صاحب المركز الثاني في الدوري الالماني الذي سقط في عقر داره 1-4 الاسبوع الماضي, نتيجة افضل بكثير خارج عرينه بعد ان حول تخلفه بهدفين نظيفين الى تعادل 2-,2 لكن ذلك لم يمنع خروجه من ربع النهائي.

وكان صاحب الارض سباقا الى التسجيل بواسطة الثنائي القادم من ريال مدريد الاسباني, الارجنتيني غونزالو هيغواين صاحب التمريرة, والاسباني خوسيه كايخون المتابع الذي اطلق الكرة قوية من خارج المنطقة في قلب مرمى الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (50).

وعاد فولفسبورغ من بعيد وعادل خلال 3 دقائق بضربتي رأس الاولى لتيم كلوز الذي تابع كرة وصلته من ركنية نفذها مكسيميليان ارنولد (71), والثانية للكرواتي ايفان برسيتش مستفيدا من عرضية جوشوا غيلافوغي (73).

وعلى الملعب الاولمبي في كييف, سجل دنيبرو هدفا متأخر بواسطة يفغيني شاخوف (82) كان كافيا لتأهله على حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بعد الن تعادلهما السلبي ذهابا.

وتسحب قرعة نضفه النهائي غدا الجمعة, وتقام مبارياته في 7 ماي ذهابا, وفي 14 منه ايابا.

وكالات