ADVERTISEMENTS

كأس انجلترا: ارسنال لتخطي ايفرتون في ربع النهائي وسيتي في افضل ايامه مع بيليغرني

الجمعة 07 مارس 2014 - 12:24

(أ ف ب) - يفتتح ارسنال الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم امام ضيفه ايفرتون غدا السبت, قبل ثلاثة ايام على احتمال خروجه من دوري ابطال اوروبا اما بايرن ميونيخ الالماني.

وكان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر قد سقط امام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-2 في المسابقة القارية, فضعفت اماله بتعويض الفارق امام حامل اللقب وبالتالي تعززت امكانية خروجه مجددا من الدور الثاني.

ولدى المدفعجية روزنامة متخمة بالمواجهات الحاسمة, اذ سيلاقي غريمه توتنهام في الدوري الاسبوع التالي, علما بانه تعرض لسقوط مفاجىء امام ستوك في الدوري.

لكن لاعب وسط ارسنال الفرنسي ماتيو فلاميني رأى ان فريقه قادر على مواكبة برنامجه الصعب والاستمرار بالمسابقات الثلاث: "تعرفون ان ارسنال يبحث عن لقب منذ فترة. سنحارب من اجل كل بطولة. حتى لو ستكون الامور صعبة في المانيا سنذهب ونقدم كل ما نملك".

ولم يحقق ارسنال, الباحث عن تأهله الى نصف النهائي لاول مرة منذ ,2009 اي لقب منذ 2005 في مسابقة الكأس المحلية التي يحتل المركز الثاني في عدد القابها (10 اخرها عام 2005 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي).

وتعرض ارسنال ثالث ترتيب الدوري لصفعة قوية بعد تجدد اصابة لاعب وسطه الدولي جاك ويلشير ليغيب 6 اسابيع على الاقل بسبب اصابته بكسر في القدم اليسرى.

وتلاحق ويلشير (22 عاما) لعنة الاصابات والتي كانت اخرها في المباراة الدولية الودية بين انكلترا والدنمارك (1-صفر) خلال اشتراك مع مدافع جاره ليفربول الدنمراكي دانيال اغر.

وسقط ويلشير خلال هذا الاشتراك مغمى عليه وتلقى الاسعافات الاولية ثم تابع المباراة حتى الدقيقة 59 حيث تم استبداله.

وكان ارسنال خسر جناحه ثيو والكوت الذي اصيب في كانون الثاني/يناير بتمزق في اربطة الركبة وسيغيب بالتالي عن مونديال 2014 في البرازيل (12 يونيو-13 يوليوز).

من جهته, قال الاسباني روبرتو مارتينيز ان ايفرتون سيستفيد من تعادل فريقه على ارض ارسنال (1-1) في الدوري: "نشبه بعضنا بطريقة اللعب ويجب ان نتأكد من نجاعتنا امام مرماهم".

ويحوم الشك حول مشاركة مدافع ايفرتون فيل جاغييلكا بسبب اصابة عضلية ابعدته عن مباراة انكلترا والدنمارك.

ويغيب عن "توفيز" العاجيان لاسينا تراوري وارونا كوني والايرلندي دارون غيبسون والكوستاريكي براين اوفييدو.

وبعد يوم من مواجهة ارسنال, تتكرر مواجهة نهائي النسخة الاخيرة عندما يستضيف مانشستر سيتي القوي ويغان اتلتيك المشارك في الدرجة الاولى محاولا الثأر منه.

وحل مانشستر سيتي صاحب 5 القاب في المسابقة اخرها عام ,2011 وصيفا في النسخة الاخيرة, وهو يعيش اجمل ايامه تحت اشراف التشيلي مانويل بيليغريني.

بيد ان سيتي مني بسقوط موجع امام برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا وسيبحث عن التعويض في اياب الدور الثاني.

واحتفل بيليغريني باول القابه في الكرة الانجليزية بعد تتويجه بكأس الرابطة الاسبوع الماضي على حساب سندرلاند.

واعتبر هداف الفريق الارجنتيني سيرخيو اغويرو ان نجاح بيليغريني الاول لن يكون الاخير, واندهش من طريقة جلبه الهدوء والسكينة الى غرف ملابس الفريق بعدما افتقدها على ايام الايطالي روبرتو مانشيني.

وقال اغويرو: "كل مدرب مختلف, ومانويل يتحدث كثيرا مع الجميع, ويعامل كل لاعب بالتساوي".

وتابع: "يقول لنا اشياء تحفزنا وهذا جيد. انا سعيد لاحرازه اول القابه في كأس الرابطة".

وشكل فوز ويغان 1-صفر بهدف قاتل لبن واتسون في نهائي العام الماضي مفاجأة ضخمة في تاريخ المسابقة, وكانت القشة التي قسمت ظهر البعير فاقالت ادارة سيتي المدرب مانشيني.

ولا يتوقع ان يشكل ويغان اي تهديد لسيتي هذه المرة, خصوصا وانه سقط امامه صفر-5 في الدور الثالث من كأس الرابطة في سبتمبر الماضي.

ويلعب الاحد ايضا في ربع النهائي شيفيلد يونايتد مع تشارلتون اتلتيك, وهال سيتي مع سندرلاند الباحث عن العودة الى ملعب ويمبلي لخوض نصف النهائي وذلك بعد خسارته نهائي كأس الرابطة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS