اشبيلية حامل اللقب يشق طريقه نحو نهائي الدوري الأوروبي

شق اشبيلية الاسباني حامل اللقب طريقه بقوة نحو نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بفوزه 2-صفر على مضيفه فيورنتينا الايطالي اليوم الخميس ليضمن الانتصار بنتيجة 5-صفر في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان اشبيلية قد ضمن بنسبة كبيرة مكانا له في النهائي الذي سيقام في وارسو عقب تغلبه على منافسه 3-صفر ذهابا الأسبوع الماضي في اسبانيا وسيضمن نيل لقبه الرابع على صعيد البطولة القارية وهو ما سيشكل رقما قياسيا إذا ما تجاوز دنيبرو الأوكراني في النهائي الذي سيقام في 27 مايو ايار الجاري.

وفاز الفريق الأوكراني 1-صفر على أرضه اليوم أمام نابولي منافس فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الايطالي ليبلغ نهائي الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه 2-1 في مجموع المباراتين.

وضع كارلوس باكا اشبيلية في المقدمة في الدقيقة 22 على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا بعد أن سدد من مسافة قريبة في سقف الشبكة.

وجعل هذا فيورنتينا بحاجة لخمسة أهداف دون أن يسجل اشبيلية المزيد ليتقدم الفريق الايطالي في البطولة إلا أن أصحاب الأرض تراجعوا أكثر بعد أن سجل دانييل كاريكو الهدف الثاني للضيوف بعدها بخمس دقائق.

وسارت الأمور من سئ لأسوا بالنسبة لفيورنتينا اليوم عندما أن سدد يوسيب إيليشيتش ضربة جزاء فوق العارضة خلال الشوط الثاني بعد أن أقدم غريغور كريشوفياك على عرقلة ديفيد بيزارو داخل منطقة الجزاء

وإذا ما انتزع اشبيلية اللقب فانه سيفوز به للمرة الرابعة وهو ما يمثل رقما قياسيا سيتفوق به على انتر ميلانو وجوفنتوس وليفربول ولكل منهم ثلاثة ألقاب.

وفاز اشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006 و2007 وفاز على بنفيكا البرتغالي بضربات الترجيح في تورينو ليضمن لقب البطولة تحت الاسم الجديد الموسم الماضي.

وسيضمن له الفوز باللقب هذا الموسم مكانا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكالات